الصناعة تباشر بتنفيذ مشروع تطوير واتمتة تسجيل العلامات التجارية

0
237

المعلومة/بغداد..
أعلنت وزارة الصناعة والمعادن، الثلاثاء، عن مباشرة دائرة التنظيم والتطوير الصناعي في الوزارة بتنفيذ مشروع تطوير واتمتة تسجيل العلامات التجارية بتمويل من الوزارة وبتوجيه ودعم كبير ومتابعة واشراف مباشر من الوزير صالح عبدالله الجبوري.
وقال مدير عام دائرة التنظيم والتطوير الصناعي علاء موسى علي في بيان تلقت /المعلومة/، نسخة منه، إنه “تم انجاز مانسبته 70% من البنية التحتية والمستلزمات اللازمة للمشروع تمهيدا للبدء بالتشغيل التجريبي لنظام (IPS) وهي منظومة تسجيل العلامات التجارية وفق متطلبات منظمة الملكية الفكرية والمعدة من قبل المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الوايبو)”.
وأضاف علي، أن “هذا النظام سيقوم بأتمتة عملية تسجيل العلامات وارشفتها وتنظيمها ما من شأنه ان يسهم في تقليص الاجراءات الادارية الورقية المعمول بها حاليا وتنظيم عملية متابعة وتدقيق وتسجيل العلامة التجارية وتسيير وتسهيل الاجراءات للموظفين والمستفيدين وانعكاس ذلك بشكل ايجابي وكبير على كفاءة ودقة وسرعة انجاز العمل”.
واوضح، أن “العمل والجهود متواصلة لاكمال البنية التحتية وكافة مستلزمات المشروع والشروع بالتشغيل التجريبي خلال مدة لاتتجاوز الستة اشهر للانتقال الى مراحل التطوير اللاحقة للوصول الى مستوى الدول المتقدمة في هذا المجال من خلال تسجيل العلامة التجارية عبر شبكة الانترنت (ON LINE) الامر الذي سيتيح للمستفيد من التقديم على تسجيل العلامة التجارية الكترونيا دون الحاجة الى المراجعة الشخصية ودفع الرسوم الكترونيا عن طريق البطاقة الالكترونية والتي سيتم العمل على تفعيلها بالتنسيق مع الدوائر المعنية في الوزارة لتصبح عملية تسجيل العلامة التجارية عبر النظام الالكتروني بشكل كامل”.
واكد علي ان دائرته “وبعد الدعم اللامحدود من قبل وزير الصناعة فيما يخص مسألة التمويل للمشروع وتوجيهاته واشرافه المباشر للمضي فيه فانها اعدت خارطة طريق وخطة ممنهجة وتنظيم مسبق وهي تتطلع الى تطبيق هذا النظام بشكل عملي وجعله حقيقة في غضون عام واحد فقط”. انتهى/25