إيران تؤكد على الالتزام بالتسعيرة الرسمية للنقل في منفذ مهران الحدودي مع العراق

0
123

المعلومة/بغداد..
أكد مسؤول محلي في محافظة ايلام غرب ايران الحدودية مع العراق، الثلاثاء، أن على شركات النقل وسيارات الاجرة، الالتزام بالتسعيرة الرسمية لنقل المسافرين من والى منفذ مهران الحدودي.
وقال مسؤول دائرة النقل البري والطرق الخارجية بمحافظة ايلام محمد حسني في تصريح اوردته “فارس” واطلعت عليه /المعلومة/، إنه “مما لا شك فيه، ان قيام سائقي شركات النقل البري باستلام مبالغ اضافية خارج التسعيرة الرسمية من المسافرين الايرانيين والاجانب، يعتبر مخالفة واضحة، وفي حالة مشاهدة اي مخالفة من قبل السائقين، فيمكن رفع شكوى من خلال تسجيل رقم لوحة السيارة للبت بها بأسرع وقت ممكن”.
وأضاف حسني، انه “توجد 6 شركات لسيارات الاجرة فضلا عن 23 حافلة تقدم خدمات نقل المسافرين في مدينة مهران الحدودية”.
من جانبه اكد مسؤول العلاقات العامة ببلدية مهران محمد مراد بور على ضرورة التزام سيارات الاجرة بالتسعيرة الرسمية للنقل، معتبرا اي زيادة في الاجور، غير قانونية.
واشار الى انه حالة وجود مخالفة في هذا المجال فيمكن للمسافرين تقديم شكوى الى العلاقات العامة ببلدية مهران عبر الاتصال بهاتف رقم 08433822461.
يذكر ان ان مدينة مهران الحدودية تقع على مسافة 85 كلم جنوب غرب ايلام ، ويقع منفذ مهران الحدودي الدولي على بعد 11 كلم من مدينة مهران، ويعد من أهم المنافذ الحدودية لعبور المسافرين والسلع الى العراق. انتهى/25