تحذيرات من مخطط اميركي لتسليح العشائر في الموصل والانبار

0
233

المعلومة/بغداد..

حذر المحلل السياسي صباح العكيلي، الثلاثاء، من مخطط يقوده السفير الاميركي الجديد لدى بغداد (ماثيو تيولر)، يقضي بتسليح العشائر في الموصل والانبار، لافتاً الى ان تلك الخطوة ترافقها زيادة في عدد القوات الاميركية في العراق والمنطقة من دون اي تبرير لذلك من قبل الحكومة.

وقال العكيلي في تصريح لـ /المعلومة/، ان “المعلومات الاخيرة تؤكد ان القوات الاميركية في العراق يفوق عددها 50 الف مقاتل، وهو امر يخالف الاتفاقية الامنية بين العراق واميركا، خاصة ان العراق لم يعد اليوم بحاجة الى اي جندي اجنبي على اراضيه، ولكن ذلك التواجد الي قد يوصف بالاحتلال قد يستخدم لاستهداف دول الجوار”.

واضاف ان “هناك مخططاً اميركيا يقوده السفير الاميركي الجديد لدى بغداد (ماثيو تيولر)، حيث يسعى من خلال لقاءه بعدد من شيوخ عشائر الانبار والموصل الى تسليح تلك العشائر، خلافاً للقانون العراقي”.

وبين العكيلي، ان “اميركا تسعى من خلال زيادة عدد قواتها وتسليح العشائر الى عدة مشاريع محتملة قد يكون ابرزها هو اجراء انقلاب عسكري في البلاد، باستثمار بعض السياسيين المؤيدين لها، اضافة الى تحريك الشارع العراقي ضد الحكومة من خلال استغلال ملفات الكهرباء والخدمات والبطالة وغيرها”. انتهى 25ن