مرشح للرئاسة الأميركية: التوترات مع إيران تذكرنا بالفترة التي سبقت غزو العراق

0
124

المعلومة/ ترجمة …
اكد المرشح الديمقراطي للرئاسة الامريكية بيت بوتينغ، الاثنين، أن التوترات المتصاعدة مع ايران يذكرنا بشكل مثير للقلق بالفترة التي سبقت غزو العراق ومن المصادفات ان يقودها نفس الاشخاص الذين دفعوا باتجاه الغزو.
ونقلت شبكة “سي ان ان” الامريكية في تقرير ترجمته /المعلومة/ عن بوتينغ قوله إن “الامر المزعج لنا جميعا والمثير للصدمة ان احد مهندسي حرب العراق هو مستشار الرئيس للأمن القومي جون بولتون فيما كان الرئيس يتظاهر بانه كان دائما ضد حرب العراق”.
واضاف “لقد تعلمنا كدولة مدى صعوبة انهاء الحرب ومن الافضل ان نعمل بجد للتأكد من اننا لا نبدأ حربا جديدة ، وعندما ننظر الى سلسلة ردود الفعل المزعزعة للاستقرار والتي ظهرت بوادرها حينما انسحب الرئيس من الصفقة النووية مع ايران ، فان علينا الشعور بالقلق بشأن استقرار المنطقة واحتمال ان تكون هناك ديناميات لايستطيع حتى الرئيس السيطرة عليها اذا استمر بالتحرك تجاه التصعيد والعداء”.
وتابع، أنه “في حال انتخابه كرئيس سيعمل على التشاور مع مجمع الاستخبارات وليس تسييس النتائج التي تم التوصل اليها ومحاولة معرفة ما يجري”.
واشار بوتينغ الى أنه “ليس من مصلحة الولايات المتحدة عدم الحفاظ على الامن والاستقرار في ممرات الشحن الرئيسية ، وانه مهما يكن هناك من افعال فيجب التأكد من انها لاتسهم في ديناميكية تقود الى حالة غير مستقرة بالتدريج”. انتهى/25ض