المشهداني: أميركا ستلجأ إلى الخطة “ب” إذا صوت البرلمان على اخراج قواتها

0
294

المعلومة/بغداد..
حذر رئيس مجلس النواب الاسبق محمود المشهداني، الاثنين، من أن الولايات المتحدة الأميركية ستلجأ إلى الخطبة “ب” إذا صوت مجلس النواب على اخراج قواتها من العراق، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تتواجد اليوم في “مثلث السليكون” في شرق سوريا وغرب العراق، وهي اغلى مادة في العالم حاليا.
وقال المشهداني في حوار مع قناة “العالم” الإيرانية وتابعته /المعلومة/، إنه “إذا تم اخراج الاميركيين عبر قانون في البرلمان العراقي فستعمل بالخطة “باء” لاسقاط النظام في العراق، ولذلك فالعراق لا يزال هشا ويحتاج الى الحواضن العربية والإسلامية”.
واوضح، أن “الولايات المتحدة تتواجد اليوم في “مثلث السليكون” في شرق سوريا وغرب العراق، وهي اغلى مادة في العالم حاليا، ولذلك لن يغادرها الامريكان، وعين الاسد وجدت هناك لهذا السبب
واشار المشهداني إلى أن “القواعد الاميركية في العراق هي في المثلث “السني” الساخن كما كان يسمى سابقا، وهو مثلث المعارضة ضد الاميركان”، مبينا أنه “مادام لديهم قواعد هناك فيجب ان يطمأنوا ان المحيط “السني” حولهم هو غير عدو، وبالتالي يقيمون علاقات هنا وهناك ويلتقون بشيوخ وغيرهم”.
ونوه رئيس البرلمان الاسبق “ العراق مايزال تحت وصاية الامم المتحدة، نحن الآن خرجنا من كوننا نمثل تهديدا للسلم العالمي، اي البند السابع، لكننا لا نزال تحت البند السادس وغيره”، مؤكدا “اننا نطمح الى اليوم الذي نكون فيه اكثر استقلالا وان لا يكون التواجد الاميركي بهذا الكم الهائل المرعب، وهذا يحدث عندما تجلس المنطقة بالكامل وتتفق على التهدئة وعلى الاخوة وعلى مسيرة التنمية لشعوبنا جميعا”. انتهى/25