تحالف البناء يرجح ان يكون للمرجعية فتوى مزلزلة لمكافحة الفساد شبيهة بالجهاد الكفائي

0
309
.

المعلومة / خاص…

رجح النائب عن تحالف البناء همام التميمي، الأحد، قيام المرجعية الدينية المتمثلة بالسيد علي السيستاني خلال الفترة المقبلة بإصدار فتوى مزلزلة لمكافحة الفساد مشابهة لفتوى الجهاد الكفائي لمحاربة عصابات داعش الإرهابية، فيما بين أن المرجعية اغلقت أبوابها مجددا أمام السياسيين لعدم قناعتها بالحكومة الحالية.

وقال التميمي في تصريح لـ/ المعلومة /، إن “خطبة المرجعية الدينية تدل على عدم رضاها على الحكومة الحالية وبما يسمى “بالمجلس الأعلى لمكافحة الفساد” الذي شكله رئيس الوزراء عادل عبد المهدي”، لافتا إلى إن “المجلس الأعلى لمكافحة الفساد لم يحقق إي انجازات رغم مرور ثمانية أشهر على تأسيسه، كما ويعد حلقة زائدة ترهق الميزانية وتهدر المال العام”.

وأضاف أن “الحكومة ملزمة باتخاذ إجراءات سريعة لمحاربة الفساد وتقديم الفاسدين للقضاء وجلب الهاربين منهم خارج البلاد”، مبينا أن “المرجعية ستتخذ إجراءات بحق الحكومة إذا لم يتم وضع آلية حقيقة في محاربة الفساد وربما تصل إلى مرحلة الفتوى”.

وأكد النائب عن تحالف الاصلاح علي البديري , أمس السبت, أن الانتقادات التي وجهتها المرجعية الدينية خلال خطبة صلاة الجمعة وضعت الحكومة والبرلمان في حرج أمام الرأي العام.

وكانت المرجعية الدينية انتقدت، أمس الأول الجمعة، بمناسبة ذكرى صدور فتوى الجهاد الكفائي عمل المجلس الأعلى لمكافحة الفساد، فيما بينت أن الحكومة لم تتخذ خطوات حقيقية وفعالة لمحاربة الفساد المنتشر في جميع مفاصل الدولة. انتهى 25 ت