البرلمان ينهي قراءة 6 مشاريع قوانين بينها حماية التراث الثقافي

0
199

المعلـومة/ بغـداد..

أنهى مجلس النواب، الخميس، قراءة ستة مشاريع قوانين خلال جلسة اليوم.

وقال مراسل /المعلومة/ إن المجلس انهى القراءة الثانية لمشروع قانون تصديق اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي بما يختص بالضريبة على الدخل ورأس المال بين حكومة جمهورية العراق وحكومة دولة الامارات العربية المتحدة.

وأضاف، أن البرلمان أنهى القراءة الاولى لمشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى اتفاقية ميناماتا بشأن الزئبق، كما أنهى القراءة الاولى لمشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى اتفاقية اليونسكو بشأن حماية التراث الثقافي المغمور بالمياه.

وتابع أن مجلس النواب أنهى القراءة الاولى لمشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى اتفاقية باريس الملحق باتفاقية الامم المتحدة الاطارية لتغير المناخ لعام 1992، وانهى القراءة الاولى لمشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى اتفاقية تجارة الحبوب لعام 1995.

ولفت إلى أن المجلس أنهى كذلك القراءة الاولى لمشروع قانون تصديق اتفاقية اعفاء حاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخدمة/ الرسمية من سمة الدخول بين حكومة جمهورية العراق وحكومة جمهورية صربيا.

وعقد مجلس النواب، في وقت سابق من اليوم، جلسته برئاسة محمد الحلبوسي وحضور ١٧٩ نائباً، فيما صوت على حميد نعيم الغزي أمينا عاما لمجلس الوزراء و محمد عبد الرضا مديرا لمكتب رئيس مجلس الوزراء.انتهى25ح