الفتلاوي: الحكومة تسير بخطوات ثابته لحسم ملف الوجود الاميركي

0
241

المعلومة/ بغداد..

بين النائب عن تحالف الفتح فاضل الفتلاوي، الخميس، ان الحكومة الحالية تمكنت من كشف حقيقة الوجود الاميركي داخل العراق اضافة الى تحقيق الاستقلالية بالقرار العراقي وابعاد البلاد عن الصراعات القائمة في المنطقة، لافتاً الى ان هناك تحركات حكومية بعيدا عن الاعلام لحسم الكثير من الملفات واحدها الوجود الاميركي.

وقال الفتلاوي في تصريح لـ /المعلومة/، ان “رئيس الوزراء عادل عبد المهدي يسير بخطوات ثابتة وبعيدا عن الاعلام، لحسم الكثير من الملفات واحدها ملف التواجد الاميركي في العراق خاصة ان الكثير من الكتل ترفض تواجد هذه القوات”.

واضاف ان “الحكومة الحالية تعد الاولى من نوعها التي كشفت موقفها من التواجد الاميركي واعلنت صراحة عن ماموجود في القواعد التي تتخذها القوات الاميركية مقراً لها داخل العراقـ وبالتالي هناك تصدي من الحكومة لتواجد هذه القوات في العراق”.

واوضح ان “ العراق اعلن بشكل صريح استقلالية قراره بعيدا عن التأثير الاميركي الخارجي، وكان ذلك واضحا باعلانه عدم المشاركة في مؤتمر البحرين الذي يعد باباً لتنفيذ صفقة القرن، بالاضافة الى المواقف الحازمة الاخرى في اتخاذ القرارات والنأي بنفسه عن صراعات المنطقة”. انتهى 25ن