بلومبيرغ: ثروة ترامب وصلت الى 3 مليار دولار

0
175

المعلومة/ بغداد …

كشفت وكالة بلومبيرغ البريطانية في تقرير لها، الخميس، أن ثروة الرئيس الامريكي دونالد ترامب حققت زيادة بنسبة 5 %  عما كانت عليه العام الماضي لتصل الى ثلاثة مليارات دولارمدفوعة بالقفزة الكبيرة في قيمة “صفقة المكاتب” التي تمت مقاضاته بسببها لمنعه من تنفيذها.

وذكر التقرير الذي تابعته وكالة /المعلومة/، إن ” الزيادة في ثروة ترامب جاءت بعد عامين من الانخفاض والتراجع، وأعادت صافي ثروته إلى المستويات التي كانت عليها في العام 2016، وفقا للأرقام التي جمعها مؤشر بلومبيرغ للمليارديرات من المقرضين والسجلات العقارية وإيداعات الأوراق المالية وبيانات السوق”.

واضاف أنه ” وبعد خصم 550 مليون دولار على شكل قروض، فقد زادت ثروة ترامب إلى 3 مليارات دولار، بزيادة 200 مليون دولار عن العام السابق” ، مشيرا الى أن ” الافصاح المالي كشف أن أنه يدير ثروته من خلال العشرات من الشركات التي تشكل مجتمعة “شركة ترامب”، التي أخضعها، قبل أن يتولى منصب الرئيس، لمؤسسة مالية تدعى “ترست” قابلة للإلغاء لصالحه الحصري”.

وبحسب الإفصاح المالي، فإن قيمة فندق “ترامب إنترناشونال” في واشنطن، الذي أصبح مفضلا لاستراحة الجمهوريين، لم تتغير، فارتفعت الإيرادات بنسبة 1 %  لتصل إلى 41 مليون دولار، مع أن قيمة الفندق انخفضت بنسبة 5 %  إلى 95 مليون دولار، وفيما يتعلق بعقارات مكتب ترامب فقد تحسن وضعها، إذ بلغت قيمة برج ترامب، الذي شهد انخفاضا في الطلب على الوحدات السكنية والمكاتب التابعة له، 445 مليون دولار ،وذلك بزيادة قدرها 27 في المئة عن العام الماضي”. انتهى/ 25 ض