كتائب حزب الله تتهم السعودية بحرق 60 % من محاصيل القمح في العراق

0
160

المعلومة/ بغداد

وجهت كتائب حزب الله، الاربعاء، اتهامها الى السعودية بالوقوف وراء حرق 60% من محاصيل القمح في العراق، اضافة الى تدمير البنى التحتية في البلاد.

وذكرت الكتائب في بيان مقتضب تلقته /المعلومة/، ان “جرائم السعودية طالت اليوم حتى حقول القمح، إذ ثبت أنها متورطة في ما يقارب الـ 60% من نسبة حرائق مصادر الغذاء، وتدمير البنى التحتية في البلاد، وكما تلطخت أيديها بالأمس بدماء أطفال العراق ونسائه وشبابه وشيوخه”.

واضافت ان “إصرار السعودية على لعب دور المهيمن والمسيطر على دول المنطقة والعالم الإسلامي، لإخضاع شعوبها وإجبارها على تنفيذ أجنداتها والرضوخ لإرادتها، وتقديمها لقمة سائغة للصليبيين والصهاينة، سيضعها عاجلا أو آجلا أمام استحقاق عسير، ترغمها فيه الشعوب المكتوية بنارها، سواء في العراق أو اليمن أو البحرين أو سوريا أو ليبيا أو السودان، على دفع ثمن جرائمها غاليا، ولن تنفعها حينذاك أساطيل امريكا وجحافل قواتها، أو تنقذها من مصيرها المحتوم، فطابخ السم آكله”.

وبينت ان “الحكومة العراقية كان حرياً بها أن تضع في أولوياتها مقاضاة الدول والأطراف المتورطة في هذه الجرائم الكبرى، وفق قرارات مجلس الأمن الدولي، التي جرمت داعمي وممولي داعش، وأن لا تتهاون بمحاسبة من تسبب بمقتل أبناء العراق، مع ما رافق ذلك من دمار وخراب وتهجير وخسائر مادية هائلة، خصوصا في ظل وجود الأدلة والبراهين، التي تثبت تورط حكام السعودية بشكل رئيس في هذه الجرائم مع  دول أخرى”. انتهى 25ن