الاصلاح : رفض العراق مشاركته بمؤتمر صفقة القرن دليل قوة وشجاعة

0
265

المعلومة / خاص…

اعتبر النائب عن تحالف الإصلاح مضر خزعل، الأربعاء، رفض وزارة الخارجية العراقية المشاركة في الورشة الاقتصادية المسماة “صفقة القرن” المتعلقة بالأراضي الفلسطينية والتي دعت الإدارة الأميركية إلى تنظيمها في البحرين يعد موقفا قويا وشجاعا، فيما بين أن العراق سيرفض إي ضغوط أمريكية للتراجع عن موقفه من القضية الفلسطينية.

وقال خزعل في تصريح لـ/ المعلومة /، إن “الحكومة العراقية لا تساوم على بيع القضية الفلسطينية ولازالت متمسكة بموقفها الرافض من التطبيع مع الكيان الصهيوني”، لافتا إلى إن “رفض الخارجية للمشاركة في الورشة الاقتصادية المسماة بصفقة القرن المتعلقة بالأراضي الفلسطينية تمثل قوة العراق وشجاعته في سياسيته الخارجية والحفاظ على علاقته العربية”.

وأضاف أن “الحكومة العراقية سترفض إي ضغوط أمريكية للتراجع عن موقفها من القضية الفلسطينية أو المشاركة في  الورشة الاقتصادية المنظمة في دولة البحرين”، مبينا أن “ضياع فلسطين يعد ضياع للهوية العربية بشكل عام وموقف العراق سيكون امتدادا لمواقف الدول الرافضة من بيع القضية الفلسطينية”.

وأعلنت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الأربعاء، عدم مشاركتها الورشة الاقتصادية المسماة “صفقة القرن” المتعلقة بالأراضي الفلسطينية، والتي دعت الإدارة الأميركية إلى تنظيمها في البحرين.

وتلاقي الورشة رفضا رسميا من القيادة الفلسطينية، والفصائل الوطنية والإسلامية الفلسطينية، حيث يتردد أن الصفقة تقوم على إجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات كبرى لإسرائيل. انتهى25 ت