روحاني يعلن بدء تضاؤل العقوبات الأميركية على إيران

0
215

المعلومة/بغداد..
اكد الرئيس الايراني حسن روحاني، الأربعاء، أن ايران لم تخرق التزاماتها في اطار الاتفاق النووي، لافتا الى ان اميركا فرضت كل ما تستطيع فرضه من الضغوط التي بلغت ذروتها الا ان تاثيراتها ستشهد تضاؤلا من اليوم شيئا فشيئا.
وقال روحاني خلال اجتماع الحكومة اليوم، “انني اقول لكم ايها الشعب الايراني بان طاقة الضغوط قد وصلت الى نهاية المطاف اي ان اميركا فرضت كل ما تستطيع فرضه من الضغوط التي بلغت ذروتها الا ان تاثيرات هذه التهديدات والضغوط ستتضاءل تدريجيا من اليوم فصاعدا”.
وأضاف، أن “شعبنا يشعر اليوم بهدوء اكبر مما كان عليه قبل 6 اشهر وعام مضى وهو اكثر تفاؤلا بمستقبل البلاد”، مبينا أن “الجميع متفقون في البلاد على ان المقصر الاساس هو اميركا ولا احد يشكك بهذا الامر في البلاد”.
واوضح روحاني، أن “ايران صبرت عاما ولم تخرق الاتفاق النووي”، مشيرا إلى أن “صبرنا اثبت باننا نعمل بتدبير وحكمة ولا احد يمكنه اليوم التشكيك بنهج الشعب والحكومة والدولة في الجمهورية الاسلامية الايرانية”.
واشار الرئيس الإيراني إلى أن “ما قامت به اميركا ضد الشعب الايراني هو في الواقع من الامثلة البارزة للارهاب الاقتصادي وسيسجل هذا الامر في التاريخ كسفاحين اقدموا على العمل ضد الشعب الايراني ولكن رغم جميع الضغوط فقد صمد وقاوم الشعب الايراني جيدا”. انتهى/25