نائب: لا بوادر لحل معضلة الكابينة الوزارية لغاية الان

0
219

المعلومة/ خاص…

أكد النائب عن تحالف البناء فاضل الفتلاوي، الاثنين، أن الكتل السياسية لا تمتلك إي بوادر لحل “معضلة” الكابينة الوزارية وتسمية المرشحين للوزارات الشاغرة حتى الآن رغم تهديدات رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بالذهاب لاختيار الأسماء دون العودة للأحزاب السياسية أو الاتفاق معها.

وقال الفتلاوي في تصريح لـ/ المعلومة /، إن “الكتل السياسية لم تقدم إي أسماء لعبد المهدي حتى الآن لشغل الوزارات الأربعة المتبقية للكابينة الوزارية”، لافتا إلى إن “الحل الأمثل لإنهاء الأزمة تتمثل بتقديم عبد المهدي الأسماء لمجلس النواب دون الرجوع الى الكتل السياسية”.

وأضاف أن “الكتل السياسية لا تمتلك إي بوادر لحل معضلة الكابينة الوزارية، فضلا عن تزايد حدة الخلافات والصراعات بشأن أسماء المرشحين”، مبينا أن “تقديم عبد المهدي الأسماء لمجلس النواب بشكل مباشر سيعد بمثابة إخلاء مسؤوليته من تعطيل العمل الحكومي ورمي الكرة في ملعب الكتل السياسية”.

و أكدت النائبة عن تحالف الفتح النائب ميثاق الحامدي, أمس الاثنين, أن التحالف السياسية غير مهتمة بملف اكمال الكابينة الوزارية وذلك لانشغالها بملف المحاصصة على الدرجات الخاصة, مبينة انه لايوجد اي اتفاق بين التحالفات بشأن تقديم الاسماء المرشحة لشغل الوزارات المتبقية.

وكان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي قد هدد ، في وقت سابق، الكتل السياسية باتخاذ موقف إذ لم تقدم أسماء المرشحين للوزارات الشاغرة ضمن الحكومة بعد عطلة عيد الفطر المبارك. انتهى 25 ت