التخطيط النيابية تكشف أهم توصيات تقرير حل أزمة السكن

0
176

المعلومة/ خاص…

كشفت لجنة تنفيذ البرنامج الحكومي والتخطيط الاستراتيجي النيابية، الاثنين، عن أهم التوصيات التي ستناقشها في تقرير حل أزمة السكن خلال جلسة الخميس المقبل.

وقال عضو اللجنة محمد البلداوي في تصريح لـ/ المعلومة /، إن “تقرير حل أزمة السكن تضمن أكثر من 13 نقطة لحل أزمة العشوائيات وإيجاد الحلول الإستراتيجية لأعمار المدن”، لافتا إلى إن “إيجاد الأرض وتخصيص الأموال ابرز التوصيات التي تضمنها التقرير”.

وأضاف أن “التقرير عد بشكل دقيق من قبل لجان متخصصة في وزارة التخطيط ولجنة التخطيط النيابية ألا أن مناقشتها تأجلت بسبب كثرة القوانين داخل مجلس النواب”، مبينا أن “جلسة الخميس المقبل ستتضمن مناقشة التقرير بشكل مفصل للخروج بالتصويت على قانون ينضم عملية البناء وإنهاء أزمة العشوائيات”.

وتابع البلداوي، أن “مجلس النواب جاد في إنهاء ملف أزمة السكن وتوفير الأرض للعائلات الفقيرة والأموال لغرض البناء”، موضحا أن “القانون سيتم التصويت عليه بشكل سريع خلال الفصل التشريعي الحالي”.

وأكدت لجنة التخطيط الاستراتيجي النيابية، في وقت سابق، أن مبادرة الحكومة بتوزيع الأراضي للعائلات الفقيرة وحل أزمة السكن والعشوائيات ستفعّل قريبا، فيما بينت أن المبادرة ستناقش داخل مجلس النواب لدارسة حجم الأموال التي ستخصص لها والية توزيعها على العائلات ذات الدخل المحدود والفقراء. انتهى 25 ت