الفتح: عبد المهدي سينفذ تهديده بتقديم المرشحين للوزارات الشاغرة دون الرجوع للكتل

0
247

المعلومة/ خاص…

أكد النائب عن تحالف الفتح فاضل الفتلاوي، السبت، أن الكتل السياسية لم تتوصل لأي اتفاق بشأن إكمال الكابينة الوزارية أو تقديم المرشحين لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي، فيما بين أن عبد المهدي سينفذ تهديده بتقديم أسماء المرشحين للوزارات الشاغرة لرئاسة مجلس النواب دون الاتفاق مع الكتل السياسية.

وقال الفتلاوي في تصريح لـ/المعلومة/، إن “المهلة التي أعطاها عبد المهدي للكتل السياسية للوصول إلى اتفاق بشأن إكمال الكابينة الوزارية انتهت ولم تتوصل الكتل لأي اتفاق حتى الآن”، لافتا إلى إن “حدة الخلافات السياسية بين الاكراد والخلافات بين المحور ورئيس البرلمان محمد الحلبوسي ازدادت خلال الفترة الحالية مما أدت إلى عدم الاتفاق على أسماء المرشحين”.

وأضاف أن “عبد المهدي سينفذ تهديده بتقديم أسماء المرشحين للوزارات الشاغرة الى رئاسة مجلس النواب دون الاتفاق مع الكتل السياسية أو الرجوع لها”، مبينا أن “جلسات البرلمان ستبدأ من الأسبوع الحالي وقد يتم إدراج الكابينة الوزارية ضمن جدول أعمال احد الجلسات”.

وكان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي قد هدد ، الأسبوع الماضي ، الكتل السياسية باتخاذ موقف إذ لم تقدم أسماء المرشحين للوزارات الشاغرة ضمن الحكومة بعد عطلة عيد الفطر المبارك.

وأكد النائب عن تحالف الإصلاح عباس عليوي، في وقت سابق، أن رئيس الوزراء عادل عبد المهدي عازم على إكمال الكابينة الوزارية بعد انتهاء عطلة عيد الفطر رغم اعتراض وخلافات الكتل السياسية، فيما اعتبر تصريح رئيس الوزراء باتخاذ إجراءات في حال عدم تقديم أسماء المرشحين بمثابة رمي الكرة بملعب الكتل السياسية وإحراجها. انتهى 25 ت