روسيا : سياسة واشنطن ودول الخليج تجاه إيران غير مسؤولة

0
202

المعلومة/ بغداد …

اكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريباكوف ، الاربعاء، أن أن سياسة الولايات المتحدة ودول الخليج تجاه إيران سياسة غير مسؤولة وتؤدي إلى تفاقم المشاكل.

ونقلت وكالة روسيا اليوم في خبر تابعته وكالة /المعلومة/ عن ريباكوف قوله  إننا ” نشهد إلى جانب المشاكل المرتبطة بخطة العمل الشاملة المشتركة للبرنامج النووي الإيراني، وتصدير النفط الإيراني وغيرها، نشهد نشاطا مدمرا لعدد من دول الخليج والولايات المتحدة كحليف لها، يتمثل في توسيع وزيادة الضغط العسكري على إيران، إلى درجة إثارة صدام مفتوح”.

واضاف أن ” هذه سياسة  غير مسؤولة تماما وتؤدي الى تفاقم المشاكل ” في المنطقة ، معبر عن اعتقادة بأن ” آفاق الاتفاق النووي مع إيران دون إنشاء آلية لتعويض طهران عن الخسائر الناجمة عن العقوبات الأمريكية ستكون قاتمة”.

وتابع: “إذا كانت الدول المتبقية الموقعة على الصفقة، التي لم تخرج منها، قادرة على تطوير نموذج فعال وعملي لتعويض إيران عن الخسائر الناجمة عن العقوبات الأمريكية، على الأقل جزئيا، من خلال الإبقاء على مستوى مقبول من صادرات النفط، ففي هذه الحالة، كما أعتقد، ستزداد فرص الحفاظ على الاتفاق النووي على هذا النحو”.

وأوضح”علينا أن نعترف أن زملاءنا في إيران عازمون على الحد من التزاماتهم التي تعهدوا بها بموجب الاتفاق النووي، وأشدد على ذلك، طوعا، إذا لم يروا تغييرات حقيقية للأفضل في الوضع العام”. انتهى/ 25 ض