نائب يرمي الكرة في ملعب المحكمة الاتحادية بشأن استبدال 14 نائبا

0
280

المعلومة/ خاص…

اعتبر النائب عن تحالف الإصلاح عباس عليوي، السبت، قرار المحكمة الاتحادية باستبدال 14 نائبا بانه غير حقيقي ،مبينا انه محاولة لردة فعل منع مجلس النواب من إحالة رئاسة المحكمة للتقاعد.

وقال عليوي في تصريح لـ/ المعلومة /، إن “حراك مجلس النواب بإحالة القضاة المتجاوز أعمارهم الـ70 عاما والمكلفين بمنصب رئاسة المحكمة الاتحادية لمدة تزيد عن عشرة سنوات للتقاعد دفع المحكمة لإصدار قرار باستبدال 14 نائبا”، لافتا إلى إن “قرار الاستبدال يعد ردة فعل وليس قرارا حقيقيا”.

وأضاف أن “المفوضية العليا للانتخابات قد أكدت إن مجلس النواب خلال الدورة الحالية يشهد توازنا بين الذكور والاناث ولا وجود لأي مشاكل في قضية الكوتا”، مبينا أن “استبدال النواب لن يشمل الجميع أنما هنالك نائبين أو أكثر سيتم استبدالهم”.

وحمل النائب عن تحالف البناء فاضل الفتلاوي، اول امس الخميس، المحكمة الاتحادية مسؤولية استبدال 14 نائبا داخل مجلس النواب، فيما بين أن استبدال النواب ظاهرة خطيرة وستؤثر على العملية السياسية.

وكشف مصدر نيابي لوكالة “المعلومة” ،بداية الأسبوع الماضي ، عن شمول النائب محمد الكربولي ومقرر البرلمان النائب برهان الدين بالاستبدال الذي طال 14 نائبا في مجلس النواب.انتهى 25 ت

المشاركة
الخبر السابقالقدس نقطة نظام!
الخبر التاليقدس العجم!!