القوات الأميركية تنشر طائرات “اف 35” بعين الأسد وتحد من حركة الجنود العراقيين

0
462

المعلومة/بغداد…
كشف النائب السابق محمد الدايني، السبت، عن قيام الولايات المتحدة الأميركية باقامة 17 قاعدة عسكرية في العراق ونشر طائرات الشبح فيها، وفيما اشار إلى أن القوات الأميركية حدت من حركة الجنود العراقيين في قاعدة عين الأسد، أكد أن اميركا حددت 63 الف هدف داخل وخارج إيران بضمنها قواعد تابعة للحشد الشعبي في العراق.
وقال الدايني متلفز تابعته /المعلومة/ إن “ أميركا تحاول اتخاذ اي ذريعة لضرب ايران وقد عززت تواجدها العسكري في العراق حيث اقامت 17 قاعدة عسكرية، فضلا عن نشر طائرات الـ(اف 35) في قاعدة عين الاسد والحد من حركة الضباط والجنود العراقيين داخل القاعدة”.
وأضاف الدايني، أن “ الولايات المتحدة الأميركية حددت 63 الف موقعا لاستهدافها بضمنها مواقع الحشد الشعبي”، مبينا ان “تلك الطائرات (اف 35) تقلع بشكل يومي للتجسس على ايران من داخل العراق”.
واشار الدايني إلى ان “الاتفاقية الأردنية العراقية التجارية الأخيرة تهدف الى وضع الخطوة الأولى للتطبيع بين إسرائيل والعراق وقد وقعت عبر الضغوط الأميركية لاستيراد المنتجات الاسرائيلية”، كاشفا عن “قيام شخصيات سياسية رفيعة بزيارة اسرائيل خلال الاشهر الماضية تمهيدا للتطبيع معها ضمن صفقة القرن”. انتهى/ 25د