أين سينتشر الـ1500 جندي أمريكي.. وما دور قاعدة عين الأسد؟

0
230

المعلومة/ خاص…

كشف النائب عن تحالف البناء حسن الازيرجاوي، الأحد، عن موقع انتشار القوات الأمريكية الإضافية التي أرسلها الرئيس الأمريكي ترامب لتعزيز الأسطول البحري في الخليج لرفع حدة التوتر مع طهران وتهديدها باندلاع الحرب.

وقال الازيرجاوي في تصريح لـ/ المعلومة /، إن “الجنود الـ1500 الذين أرسلتهم الإدارة الأمريكية سيستقرون في دول الخليج دون العراق لخلق جو من التوتر في المنطقة”، لافتا إلى إن “تلك التحركات الأمريكية ستفشل في إجبار طهران بالرضوخ لسياسة ترامب المتهورة، كون إيران مستعدة لجميع الاحتمالات وقادرة على إدارة الحرب وتحقيق الانتصار”.

وأضاف أن “التعزيزات الأمريكية الأخيرة التي وصلت قاعدة عين الأسد في الانبار تحمل رسائل استفزازية لطهران وللحكومة العراقية، فضلا عن أنها تهديد مباشر لفصائل المقاومة”، مبينا أن “واشنطن تخطط لاستهداف الحشد الشعبي وفصائل المقاومة في العراق عبر قاعدة عين الأسد اذا اندلعت الحرب مع طهران كونها متخوفة من مواجه تلك الفصائل داخل العراق”.

وكان الرئيس الأمريكي ترامب قد صرح “سنرسل قوات إضافية إلى الشرق الأوسط. حوالي 1500″، مشيراً إلى أن هذه القوات تهدف إلى حماية القوات الأمريكية المتواجدة في المنطقة، بحسب قوله.انتهى 25 ت