نائب: جهات كردية دفعت ملايين الدولارات لإطلاق سراح نجم الدين كريم

0
283

المعلومة/ خاص…

كشف النائب عن تحالف البناء حسن سالم، الأحد، عن قيام جهات كردية بتحريك وساطات تجاه الحكومة اللبنانية لإطلاق سراح محافظ كركوك السابق المطلوب للقضاء بتهم الاختلاس نجم الدين كريم مقابل دفع عشرات الملايين من الدولارات، فيما بين أن قضية كريم وضعت المجلس الأعلى لمكافحة الفساد على المحك وأمام اختبار كبير.

وقال سالم في تصريح لـ/ المعلومة /، إن “جهات كردية كانت مستفيدة من كريم بتهريب النفط وسرقة أموال كركوك تسعى لإطلاق سراحه وعدم تسليمه للقضاء العراقي مقابل دفع عشرات الملايين من الدولارات”، لافتا إلى إن “إطلاق سراحه إلى حين استلام أوراق الاسترداد حصلت بوساطة كردية تجاه الحكومة اللبنانية”.

وأضاف أن “الحكومة ملزمة بالإسراع في عملية استرداد كريم قبل هروبه بجواز سفر مزور من الأراضي اللبنانية”، مبينا أن “قضية استرداد كريم وضعت المجلس الأعلى لمكافحة الفساد على المحك وأمام اختبار كبير، حيث إن فشل استرداده سيصبح وصمة عار بجبين المجلس والحكومة”.

وكشفت عضو لجنة النزاهة النيابية عالية نصيف، اليوم الأحد، عن اتصال هاتفي حال دون الإتيان بمحافظ كركوك المقال الذي اعتقل في بيروت إلى بغداد، لافتة إلى أن المجاملات يجب أن لا تكون على حساب تطبيق القانون. انتهى 25 ت