مكتبه : عبد المهدي لم يتدخل مطلقا بموضوع إطلاق سراح محافظ كركوك السابق

0
201

المعلـومة/ بغـداد..

نفى المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي، الاحد، تدخل الأخير في موضوع إطلاق سراح محافظ كركوك السابق، نجم الدين كريم، مؤكدا أن عبد المهدي وجه بفتح تحقيق رسمي بهذا الموضوع.

وقال المكتب في بيـان تلقت /المعلومة/ نسخة منه، إن “بعض وسائل الإعلام والفضائيات المعروفة والسياسيين أدعوا بأن رئيس مجلس الوزراء تدخل لإطلاق سراح محافظ كركوك السابق نجم الدين كريم الذي اعتقل في بيروت من قبل الانتربول، وان تدخل رئيس مجلس الوزراء جاء استجابة لطلب من مسعود بارزاني بعد مكالمة بينهما، بحسب ما أشيع”.

وأضاف، “اننا ننفي نفيا قاطعا حصول اية مكالمة بين رئيس مجلس الوزراء ومسعود بارزاني حول هذا الموضوع لا مباشرة ولا بالواسطة”، مؤكدا أن “رئيس مجلس الوزراء لم يبلغ بالقاء القبض على محافظ كركوك السابق الا بعد اطلاق سراحه في اليوم التالي”.

وأوضح أن عبد المهدي “لم يتدخل في الموضوع مطلقا”، مشيرا الى أن “وزير المالية فؤاد حسين اعلمه بحادثة الاعتقال في الطائرة اثناء سفرهما ضمن الوفد الرسمي لزيارة دولة الكويت الشقيقة عصر يوم الاربعاء المصادف ٢٢ من شهر ايار الجاري”.

ونوه المكتب، وفقا للبيان الى أن “رئيس مجلس الوزراء وجه حينها  بفتح تحقيق رسمي للاحاطة بما جرى ولاتخاذ الموقف المسؤول اللازم”، داعيا الى “تحري الوقائع والحقائق قبل اطلاق تصريحات وكلمات غير مسؤولة او تقديم معلومات مفبركة تشوه الحقيقة وتعتدي على مؤسسات الدولة وشخوصها والمواطنين”.

وأعلنت وزارة الداخلية، في وقت سابق من اليوم، أن السلطات اللبنانية قامت باطلاق سراح نجم الدين كريم بكفالة بموجب القوانين اللبنانية النافذة وتم سحب جوازات سفر المتهم ومنع سفره، وهم بانتظار ملف الاسترداد والذي سيرسل من قبل السلطات المختصة في العراق تمهيداً لاسترداد المتهم ومحاكمته في العراق.انتهى25س