العثور على 18 مهاجرا عراقيا وايرانيا بينهم أطفال قبالة ساحل كنت في انكلترا

0
186

المعلومة/ ترجمة …

التقطت السلطات البحرية البريطانية 18 مهاجرا عراقيا وايرانيا بينهم اطفال على متن قارب مطاطي قبالة سواحل كنت في انكلترا.

وذكرت صحيفة الديلي ميل البريطانية في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ أن ” القارب المطاطي قد تم اعتراضه من قبل قوة الحدود وتم نقل المهاجرين الى الشاطىء في دوفر ومقابلة مسؤولي الهجرة بعد فحصهم طبيا”.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية البريطانية إنه “في الساعة 8:15 صباحا تم استدعاء سفينة حرس الحدود بعد تلقي إشارة تنبيه بوجود قارب مطاطي صغير يسير عبر القناة باتجاه الساحل البريطاني”.

واضاف أنه ” تم احضار مجموعة مكونة  18 شخصا مؤلفة من رجال ونساء واطفال إلى دوفر ، حيث تم تقييمهم طبياً ويعتقد أنهم على ما يرام ، قبل نقلهم إلى مسؤولي الهجرة لإجراء مقابلة معهم ، وقدموا انفسهم بانهم عراقيون وايرانيون”.

وتابع أن ” اي مهاجر يعبر القناة في قارب صغير يخاطر بحياته وحياة أطفاله”، مشيرا الى أنه ” يتم دفع الالاف الجنيهات للمهربين الذين يرسلونهم في قوارب من فرنسا عبر مضيق دوفر – أكثر ممرات الشحن ازدحامًا في العالم”.

واشار التقرير الى أنه ” ومنذ بداية العام ، تمت إعادة ما يزيد عن 30 شخصًا إلى أوروبا بعد وصولهم إلى المملكة المتحدة بطريقة غير شرعية على متن قوارب صغيرة – وهو ما يفرض “المبدأ الثابت” لوزارة الداخلية وهو ان على المهاجرين أن يطلبوا اللجوء في “أول بلد آمن يصلون إليه”.انتهى 25 ض