العرداوي: اميركا لم تتمكن من الزام العراق بالعقوبات على ايران

0
195

المعلومة/ خاص..

بين المحلل السياسي عباس العرداوي ،الجمعة، ان الجانب الاميركي ادرك جيدا عدم قدرته على الزام العراق بالالتزام العقوبات المفروضة على ايران، لافتاً الى ان العراق اصبح لاعباً اساسيا وذات تأثير كبير في المنطقة.

وقال العرداوي في تصريح لـ /المعلومة/ ان “الجانب الاميركي لم يتمكن من الزام العراق بالالتزام بالعقوبات المفروضة على الجمهورية الاسلامية، خاصة انها تدرك جيداً ان العراق لن يلتزم وسيواصل استيراد الطاقة من ايران”.

واضاف ان “بومبيو وخلال زيارته الاخيرة الى العراق، طلب من الرئاسة العراقية التوسط وسحب ايران الى طاولة المفاوضات، حيث بدأ العراق بهذه المفاوضات من خلال لجنتين احدهما تذهب الى واشنطن والاخرى الى طهران من اجل حلحلة الامور وعدم جر المنطقة الى الحرب”.

واوضح ان “الكيان الصهيوني يحاول بشتى الطرق اشعال فتيل الحرب في المنطقة، وهو الامر الذي ادركته الاوساط السياسية وتسير باتجاه التهدئة من خلال التفاوض”.

وبين ان “اميركا تحاول من خلال التوتر في المنطقة ابقاء قواتها في العراق، وفي حال عودة الهدوء الى المنطقة فأن اميركا لم يعد لديها اي عذر لبقاء قواتها في العراق والمنطقة ككل، خاصة ان هناك قوانين وتحركات سياسية لاخراج هذه القوات من العراق”. انتهى 25ن