الحكمة تطالب بارسال وفد عراقي “رفيع المستوى” لامريكا وايران

0
103

المعلـومة/ بغـداد..

طالب النائب عن كتلة الحكمة النيابية، علي جاسم الحميداوي، الخميس، بارسال وفد عراقي “رفيع المستوى ” لامريكا وايران لتطويق الأزمة بين الجارية البلدين، معتبرا ذلك مكسبا جديدا للحكومة العراقية في تهدئة الأمور في المنطقة.

وقال المحداوي في بيـان تلقت /المعلومة/ نسخة منه، “في ظل التداعيات الاخيرة التي شهدتها المنطقة والتوتر الحاصل جراء الازمة الراهنة بين الجمهورية الاسلامية الايرانية والولايات المتحدة، ندعو الحكومة الى تحمل المسؤولية والتعامل الجاد والسعي لتطويق الازمة من خلال ارسال وفد عراقي للطرفين”.

وأضاف، أن “الوفد المشكل لهذا الغرض يجب ان يكون رفيع المستوى ويتألف من الحكومة والبرلمان ويضم مختلف القوى السياسية”، مشيرا الى ضرورة “استثمار حضور العراق السياسي والاقليمي والدولي والاستفادة من ثقله الاقتصادي وما يمتلكه من علاقات طيبة وصداقات متينة مع الدولتين (امريكا وايران) بالاضافة الى الدول المعنية بهذا الصراع باطلاق وساطة سلام مبنية على اساس دبلوماسية الحوار والتفاوض”.

وأوضح أن “الوساطة تحمل في طياتها جملة من الحلول والتفاهمات الودية لنزع فتيل الازمة وتجنيب المنطقة ويلات الحرب والعدوان والصراعات الدامية وما فيها من مأسي انسانية وانعكاسات سلبية على امن البلد واستقراره”.

واعتبر انها ستكون “مكسبا جديدا للعراق الجديد كمحور سلام ومنطلق للتهدئة وتقريب وجهات النظر بين الفرقاء والخصوم كما نرفض فيه جر البلاد ليكون طرفا في النزاع وساحة لتصفية الحسابات”. انتهى25ح