أربعة دول تلتحق بالعراق للوساطة الدبلوماسية بين طهران وواشنطن

0
235

المعلومة/ خاص…

كشف النائب عن تحالف البناء حسن سالم، الخميس، عن انضمام أربعة دول اوربية الى جانب العراق للوساطة من اجل نزع فتيل التوتر في المنطقة وإنهاء الأزمة القائمة بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران.

وقال سالم في تصريح لـ/ المعلومة /، إن “المسؤولين في الكويت ابدوا رغبتهم بمشاركة الحكومة العراقية بوساطتها بين طهران وواشنطن لدفع مخاطر الحرب المؤمل اندلاعها بين الطرفين”، لافتا إلى إن “زيارة عبد المهدي للكويت بحثت التنسيق العربي لتخفيف حدة التوتر في المنطقة”.

وأضاف أن “سلطنة عمان ودولة قطر أبلغت العراق بدعمهما لجميع التحركات الهادفة لتهدئة الوضع في الخليج و الوصل إلى حل سياسي بين طهران وواشنطن وعدم الذهاب نحو الحرب التي تؤثر على الدول العربية بشكل مباشر حيث إن الحرب بين الطرفين ستتسبب بخسائر كبيرة للاقتصاد العربي”، مبينا أن “الجانب التركي من المؤمل أن يلتحق بتلك الدول خلال الأيام المقبلة وهنالك تشاور بين أنقرة وبغداد بهذا الشأن”.

وبين سالم، أن “الأيام المقبلة سيتم من خلالها إرسال وفود رفيعة المستوى من العراق وعدد من البلدان العربية لكل من طهران وواشنطن لغرض التوسط وحل الأزمة العالقة بين الطرفين”.

وكشفت لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب, اليوم الخميس, عن تخويل الرئاسات الثلاث صلاحية القيام بدور فاعل من اجل إنهاء الأزمة القائمة بين أمريكا وإيران.

وكانت النائبة عن تحالف الفتح ميثاق الحامدي أكدت في تصريح لـ/المعلومة/، امس الأربعاء، أن العراق سيقود وساطة مهمة بين إيران وأمريكا لإنقاذ المنطقة من الحرب وتخفيف حدة التوتر بين الطرفين، فيما بينت أن الوفود التي سترسل لطهران وواشنطن ستكون برئاسة رئيس الجمهورية برهم صالح. انتهى25 ت