محامي ترامب ينضم لفريق الدفاع عن مجرمي الحرب في العراق

0
125

المعلومة/ ترجمة …

أفادت صحيفة “سان دييغو يونيون تربيون”، الخميس، بأن احد محامي الرئيس الامريكي دونالد ترامب قد انضم الى فريق محامي الدفاع في البحرية الامريكية في جلسات محاكمة عناصر المارينز المتهمين بارتكاب جرائم حرب وقتل للمدنيين في العراق .

وقالت الصحيفة في تقرير لها ترجمته وكالة /المعلومة/ أن ” محامي الرئيس الامريكي مارك موكاسي ادى اليمين الدستوري كمحامي دفاع  في جلسة استماع في محكمة عسكرية لعنصر تابع للبحرية الامريكية  متهم بارتكاب جرائم حرب في العراق”.

واضاف أن “المحكمة العسكرية استدعت موكاسي لحضور جلسة استماع في القاعدة البحرية في سان دييغو وأدى اليمين الدستورية رسميًا كمحام مشارك لعنصر قوات مشاة البحرية الامريكية الخاصة ادوارد غاليغر المتهم بقتل مدنيين عراقيين واطلاق النار عشوائيا في مدينة الموصل شمال العراق”.

وتابع أن “زملاء غاليغر في الموصل اتهموه بطعن مقاتل مراهقً من داعش أثناء تقديم الرعاية الطبية. كما أخبر المحققون البحريون المحققون في البحرية أن غاليغر أطلق النار بشكل عشوائي على المدنيين و أطلق النار على رجل مسن وفتاة من برج قناص ، حسبما قال المدعون أمام المحكمة”.

وقال احد الخبراء إن ” وجود محامي الرئيس الامريكي في فريق الدفاع لا يرقى بالضرورة إلى تضارب في المصالح ، على الرغم من سلطة الرئيس الواسعة في العفو وموقفه كقائد أعلى للقوات المسلحة”.

واشار التقرير الى أن ” الرئيس الامريكي يتهيأ لاصدار عفو عن اولئك المجرمين سواء اكانوا متهمين او مدانين بما في ذلك غاليغر ونيكولاس سلاتن المدان بارتكاب مجزرة ساجة النسور في بغداد عام 2007 “.

من جانبه قال المحامي السابق في الجيش الامريكي وليام وودروف إن “العفو قبل المحاكمة من قبل القائد الأعلى سيكون أمراً غير عادي”. انتهى/25 ض