جيش الاحتلال يحذر من احتمالية انهيار السلطة الفلسطينية

0
125

المعلومة/بغداد..
حذر جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، المستوى السياسي الحاكم في تل أبيب، من أن السلطة الفلسطينية يمكن أن تنهار في غضون ثلاثة أشهر، في حال تواصل التدهور الاقتصادي في مناطقها.
وذكرت صحيفة “هآرتس”، أن التقديرات التي قدمها الجيش الإسرائيلي للمجلس الوزاري المصغر لشؤون الأمن، أخيراً، تتوقع أن يواصل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس رفض استلام عوائد الضرائب التي تجبيها إسرائيل لصالح السلطة، في أعقاب قرار تل أبيب اقتطاع المبالغ التي تخصصها رام الله لدفع رواتب ومساعدات لعوائل الشهداء والجرحى والأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.
ولفتت الصحيفة إلى أن الجيش أوضح، أن كل المؤشرات تدلل على أن عباس سيواصل رفضه التعاون مع الخطة الأميركية لحل الصراع المعروفة، بـ”صفقة القرن”.
وكانت وسائل الإعلام الإسرائيلية قد نقلت عن محافل عسكرية في تل أبيب، تحذيرها من أن تدهور الأوضاع الاقتصادية قد يفضي إلى توقف التعاون الأمني بين الجانبين، والذي يسهم بشكل كبير في تحسين الأوضاع الأمنية داخل الأراضي المحتلة.
يشار إلى أن الأحزاب والحركات اليمينية التي ستشارك في الحكومة الجديدة التي يعكف رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على تشكيلها حالياً، تطالب بمزيد من العقوبات الاقتصادية على السلطة الفلسطينية. انتهى/25