“المعلومة” تكشف أسباب فصل وزير الصحة لطبيبين من الوظيفة

0
370

المعلومة / خاص…

أفاد مصدر في وزارة الصحة، الأربعاء، بإصدار الوزير علاء العلوان أمر إداريا بفصل معاون مدير الصحة العامة محمد جبر حويل ومسؤول شعبة التحصين معتز محمد عن الوظيفة لتورطهم  باستيراد اللقاحات والمصول المنتهية الصلاحية.

وذكر المصدر لـ/المعلومة/ إن “وزير الصحة علاء العلوان اصدر امرأ إداريا بفصل طبيبين في الوزارة عن الوظيفة احدهما يشغل منصب معاون مدير الصحة العامة والأخر مسؤول شعبة التحصين في دائرة الصحة”.

وأضاف أن “الوزير ذكر في الأمر الإداري الخاص بالفصل لارتكابهما أعمال خطيرة تضر بالمصلحة العامة”، مشيرا الى انه “تم تعميم كتاب فصلهما على جهاز الأمن الوطني والنزاهة والوزارات كافة بعدم تعيينهما على ملاكات وزاراتهم”.

وأوضح ان “معاون مدير الصحة العامة أحيل الى التحقيق في عهد وزير الصحة الأسبق صالح الحسناوي بتهم  استيراد مواد منتهية الصلاحية وسجن على أثرها الا انه اخرج من السجن بكفالة مادية  من قبل المفتش الأسبق عادل محسن وأعيد للوظيفة”.

وتابع ان “حويل أحيل للتحقيق مجددا بزمن وزير الصحة حمه بكر امين الذي استلم الوزارة بعد الحسناوي بتهمة استيراد لقاحات ومصول منتهية الصلاحية ومن ثم أغلق التحقيق ومن ثم أعيد فتح التحقيق من قبل مكتب المفتش العام بعد استلام علاء العلوان لمنصب وزارة الصحة”.

وأفاد ان “نتائج التحقيق أثبتت وفاة عدد من الأطفال نتيجة اللقاحات والمصول ما دفع الوزير علاء العلوان إصدار أمر اداريا بفصله عن الوظيفة مع مدير  شعبة التحصين الدكتور معتز محمد”، مبينا ان “معاون مدير الصحة محمد جبر حويل احيل على التقاعد منذ وقت طويل الا انه اعيد للوظيفة بعقد وجدد له مرتين”.

وحصلت وكالة “المعلومة” على نسخة من الأمر الإداري الموقع من قبل الوزير  بفصل كل محمد جبر حويل ومعتز محمد من  الوظيفة”.انتهى25و