القاء القبض على ضابط بالداخلية متورط بقضايا فساد كبرى

0
77

المعلومة/بغداد..
القت مفرزة الضبط بالجرم المشهود التابعة للمفتش العام لوزارة الداخلية جمال الأسدي، الأربعاء، القبض على ضابط برتبة رائد منسوب الى الوكالة الإدارية لتورطه بقضايا ابتزاز لضباط وموظفين في الوزارة.
وذكر بيان لمكتب الاسدي تلقت /المعلومة/، نسخة منه، أن “العملية جاءت على خلفية ورود معلومات للسيد المفتش العام من مصادره الخاصة تفيد بتورط مجموعة من الضباط بعمليات ابتزاز لضباط وموظفين في الوزارة بالمال مقابل الغاء أوامر ادارية بنقلهم من دوائرهم الى دوائر أخرى، حيث أمر المفتش العام مفرزته الخاصة بالضبط بجمع المعلومات والبيانات عن القضية واتخاذ الاجراءات المناسبة بصددها بالتنسيق مع القضاة المختصين”.
وأضاف البيان، أن “المفتش العام اشرف شخصياً على القضية وبعد التحقق والتأكد من صحة المعلومات استحصالت المفرزة الضابطة قراراً قضائياً من قبل قاضي التحقيق المختص بالقبض على رائد منسوب الى الوكالة الادارية والمالية في الوزارة وفق القرار 160 لسنة 1983 لثبوت تورطه بقضايا فساد اداري ومالي، حيث تم القبض عليه وتدوين اقواله في التحقيق الابتدائي واعترف صراحة بجريمته وثبت تورطه بعمليات فساد كبرى، ولا يزال التحقيق جار معه بغية الوصول الى باقي المتورطين معه من أجل القاء القبض عليهم وتقديمهم للعدالة”. انتهى/25