مفتش الداخلية: الأسبوع المقبل سيشهد الكشف عن جميع المتورطين بملف الميتسيبوشي

0
195

المعلومة/بغداد..
كشف ممثل المجلس الاعلى لمكافحة الفساد مفتش وزارة الداخلية جمال الاسدي، الأربعاء، أن الأسبوع المقبل سيشهد الكشف عن جميع الجهات المتورطة بملف سيارات الميتسيبوشي، فيما افصح عن ابرز الملفات التي يتابعها المجلس.
وقال الأسدي في حوار متلفز تابعته /المعلومة/، إن “ملف المنافذ الحدودية واستحداث مفتشية عامة لها ايضا من اهم الملفات التي يولي مجلس مكافحة الفساد الاهمية لها فضلا عن عزم المجلس اصدار قرار لوزارتي الداخلية والدفاع الاعتماد على مطابخ الوزارتين بدل التعاقد مع متعاقد لشراء الأغذية للمقاتل واستقطاع رواتب من المنتسبين”، مبينا ان “هناك شبهات فساد كبيرة في ملفات تموين في الوزارتين”.
وأوضح الاسدي أن “توطين الرواتب له اهمية بالغة في إنهاء الفساد بنسب عالية كونها ستنهي التصرف برواتب ومخصصات الموظفين يدويا وستؤدي الى فتح حساب مصرفي لكل موظف ما يمكن الحكومة من مراقبة اين ذهب الرواتب.
وبشان صفقة صفقة عجلات الميتسيبوشي أكد الاسدي ان “الأسبوع المقبل سيكشف عن كل الجهات التي تعاقدت في الصفقة”، مبينا أن الوزارة قامت بتعديلات جوهرية في الصفقة حيث تعهدت الشركة المجهزة باهداء 100 عجلة بيكاب حديثة فضلا عن زيادة سنوات الصيانة من سنة الى سنتين ما وفر للوزارة نحو 5خ مليون دولار وجعل الصفقة تمر بشكل قانوني”. انتهى/25د