مجلس الوزراء يمنح عوائل الرعاية الاجتماعية 100 ألف دينار ويحدد موعد الانتخابات

0
247

المعلـومة/ بغـداد..

قرر مجلس الوزراء، الثلاثاء، منح “عيدية” 100 ألأف دينار للمشمولين برواتب الرعاية الاجتماعية، فيما حدد موعد اجراء انتخابات مجالس المحافظات المقبلة.

وقال مكتب رئيس المجلس في بيـان تلقت /المعلومة/ نسخة منه، إن “مجلس الوزراء قرر في جلسة اليوم الموافقة على أولويات مشاريع الاتفاقيات والتوصية الى مجلس النواب العراقي بشأن المضي في تشريع مشاريع القوانين بشأن الاتفاقيات عدد (26)”.

وقرر المجلس، بحسب البيان، “تعديل قراري مجلس الوزراء المرقمين (287) لسنة 2015 و(2) لسنة2017 بشأن صلاحية تأجير (أكشاك) لذوي الاحتياجات الخاصة”، فيما وافق على “قرارات المجلس الوزاري للطاقة المأخوذة في الجلسة 18، بشأن اتفاقية التسوية للعقد المرقم (EFP10 – 10200  ) بين شركةLEIGHTON OFFSHORE  وشركة نفط البصرة”.

وصوت مجلس الوزراء، بحساب البيان، “على تحديد موعد اجراء انتخابات مجالس المحافظات بعد انجاز عمل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ومجلس النواب”، فيما قرر “سحب يد الموظفين المحالين الى القضاء بقضية أو اكثر”.

وخوّل مجلس الوزراء، “وزير التربية معالجة الامور الطارئة المتعلقة بدوام الطلبة واحتياجاتهم”، وصوت على “منح الاسر المشمولة بقانون الحماية الاجتماعية مبلغا قدره مائة الف دينار لكل اسرة”.

وقرر المجلس، بحسب البيان “شمول طلبة كلية الادارة الصناعية للنفط والغاز بقناة النخبة”.

وأشار المكتب الى أن “مجلس الوزراء وافق على إهداء (6) سيارات اسعاف من دائرة صحة النجف الى العتبة العلوية المقدسة، إضافة الى الموافقة على استبدال المركبات القديمة المستخدمة في سفاراتنا في الخارج”.

ونوه الى أن “المجلس صوت على إعفاء مشاريع القرض الألماني من رسوم حماية المنتج المحلي”. انتهى25س