تشافي: ميسي لم ينته بعد.. وهذا ما ينقص آرثر

0
120

المعلومة/ متابعة…

يؤمن تشافي هيرنانديز، نجم برشلونة السابق، بقدرة البارسا على حصد لقب دوري أبطال أوروبا في السنوات المقبلة، في ظل تواجد الأرجنتيني ليونيل ميسي، بين صفوفه.

وقال تشافي في حوار مع صحيفة “سبورت” الإسبانية: “كان لدينا لقب واحد فقط بدوري الأبطال من قبل، وتمكن البارسا من الفوز به 4 مرات أخرى في ظل تواجد ميسي”.

وتابع: “كان برشلونة جوارديولا أفضل من باقي الفرق وفزنا فقط بلقبين قاريين في 4 سنوات، حيث خرجنا أمام إنتر ميلان وتشيلسي، لكن كُن هادئًا، فميسي لم ينته بعد”.

وواصل: “نتحدث دائمًا عن حقبة ما بعد ميسي، لكن أمام ليو 3 أو 4 سنوات أخرى، لأنه يعتني بنفسه، إنه محترف بشكل لا يصدق، وقوي بدنيًا.. إنه رقم 1 في كل شيء”.

العودة لبرشلونة

وعن أمكانية عودته لبرشلونة، أضاف: “إذا عدت إلى البارسا في يوم من الأيام، سأكون مدربًا.. الكل يحلم بتولي قيادة فريق كبير، سيكون ذلك أكثر راحة من الذهاب إلى ناد في الدرجة الثانية، أعرف ما سيواجهني، لكنني أحب المنافسة والتحديات الكبيرة”.

وقال ضاحكا: “سأذهب إليه أصلعًا أو يتحول شعري إلى اللون الأبيض”.

الانتخابات

وعن مدى رغبته في خوض انتخابات النادي الكتالوني عام 2021، أوضح: “لا ينبغي أن أتخذ موقفًا، لكنني صديق مقرب من فيكتور فونت (مرشح محتمل للرئاسة).. سيكون رئيسا عظيما، على المستوى الإنساني هو متماسك”.

وأردف: “لديه الحس السليم، ويمتلك خبرة عملية مهمة، إنه مستعد للغاية، ربما هناك خيارات أخرى ولكن فيكتور جيد جدًا”.

وتابع: “سأدعمه في الانتخابات بالتأكيد، كل ما قولته من قبل هو دعم له.. أعتقد أنه أحد الأشخاص الذين سيطورون برشلونة”.

وتمتد فترة ولاية الرئيس الحالي لبرشلونة، جوسيب ماريا بارتوميو، حتى 2021.

آرثر ميلو

وتقارن جماهير برشلونة، بين تشافي، ولاعب البارسا الحالي آرثر ميلو.

وعن آرثر، قال تشافي: “قدم موسمًا جيدًا، لا يخسر الكرة بسهولة، لديه حلول كثيرة، إنه ذكي، يمكن أن يلعب 10 سنوات في برشلونة بمستوى رائع، لكنه يجب أن يهاجم أكثر، ويلعب البينيات القاتلة، ويصوب على المرمى، وقد كانت تلك الأمور لدي وأنا في سنه”.

وأشار: “أرى نفسي فيه، رغم أنه ليس من مدرسة برشلونة، ومع فرينكي دي يونج، سيحظى الفريق بثنائي مميز، وهناك لاعب آخر يجب أن يوقع معه النادي وهو ماتياس دي ليخت، مدافع أياكس”.

جريزمان

وحول أنباء رفض غرفة ملابس البارسا لصفقة أنطوان جريزمان المنتظرة، علق: “أتفهم أن ما فعله الصيف الماضي هو سبب الرفض، وكنت سأتحدث مع اللاعبين لجعلهم يرون أنه لاعب يمكنه تقديم شيء ما للفريق، وعلينا أن نرى ما سيحدث”.

وختم: “إذا جئت إلى برشلونة، سأطلب التعاقدات التي أريدها، وإذا كانت غرفة الملابس لا تتفق مع أي منها، سأتحدث مع اللاعبين، لكنني في النهاية أقرر، سواء كان ذلك جريزمان أو أي لاعب آخر”. انتهى 25 ت