نائب: اغلب النواب يكذبون بمطالبات خروج القوات الأمريكية

0
255

المعلومة/ خاص…

وصف النائب عن تحالف الفتح كريم عليوي، الثلاثاء، تصريحات بعض أعضاء مجلس النواب المطالبين بخروج القوات الأمريكية أمام وسائل الإعلام بـ”الكاذبة” وفيما اشار الى انهم مرتشين من قبل السفارة الأمريكية، بين أن جلسة مناقشة الاعتداءات الأمريكية انتكاسة كبيرة ولم يشارك في نقاشها سوى 15 نائبا.

وقال عليوي في تصريح لـ/ المعلومة/، إن “جلسة مناقشة الاعتداءات الأمريكية والقصف المتعمد للشرطة الاتحادية في محافظة كركوك كشفت زيف مشاركة المهرجين في وسائل الإعلام ضد الوجود الأمريكي”، لافتا إلى إن “اغلب النواب كاذبين في حديثهم الداعي لخروج القوات الأجنبية من البلاد وأسكتتهم رشاوى السفارة الأمريكية في بغداد”.

وأضاف أن “جلسة مناقشة الاعتداءات الأمريكية تعد انتكاسة كبيرة لأروح الشهداء والمضحين للحفاظ على ارض العراق كونها روتينية ولم تصل إلى مستوى الطموح”، مبينا أن “الجلسة لم يشارك في نقاشها سوى 15 نائبا فقط وهذا يدل على رضوخ الكتل السياسية لأموال واشنطن”.

وبينت لجنة الأمن والدفاع النيابية، أول أمس الأحد، رضوخ هيئة رئاسة البرلمان وعدد من الكتل السياسية لضغوط السفارة الأمريكية بشأن عدم تمرير مشروع قانون إخراج القوات الأجنبية من البلاد، فيما بينت أن توصيات البرلمان التي صوت عليها يوم أمس بشأن القصف الأمريكي المتعمد للشرطة الاتحادية في كركوك خجولة وتقف خلفها السفارة الأمريكية في بغداد.

وكشفت النائبة عن كتلة صادقون اكتفاء الحسناوي، في وقت سابق، عن قيام رئيس مجلس النواب بتأخير فقرة الاعتداءات الأميركية المدرجة على جدول اعمال جلسة الاحد، مشيرة إلى أن الرئاسة تلاعبت بمفردات الفقرة.انتهى 25 ت