حراسة مرمى ريال مدريد تقلق زيدان

0
141

المعلومة/ خاص ..

يبحث المدير الفني لريال مدريد الإسباني، الفرنسي زين الدين زيدان، عن “مسكن فعال” للتخلص سريعاً من صداع مشكلة حراسة المرمى، وذلك من أجل تحديد الحارس الأجدر لحماية عرين “الملكي” الموسم المقبل.

الضغوطات التي تحاصر “زيزو” من الناحيتين الجماهيرية والإدارية، جعلته خلال المؤتمر الصحافي قبل مباراة ريال بيتيس بـ”الليغا” التي خسرها فريقه 0-2، يهدد بالرحيل عن الريال، في حال استمرار التدخل بعمله في تحديد مراكز الحراس، قائلاً: “أنا المدرب هنا.. قرار من سيكون الحارس الأول أو الثاني أو الثالث قراري وحدي، وإذ لم أحصل على حريتي سأرحل فوراً”.

وفور عودة زيدان لقيادة الريال استعان بشكل كبير بالكوستاريكي كيلور نافاس مجدداً، رغم أن تيبو كورتوا كان الحارس الأساسي مع المدرب السابق جولين لوبيتيغي، وذلك بسبب تذبذب مستوى البلجيكي في العديد من المباريات، وعدم قدرته على إثبات جدراته كحارس أول للفريق منذ قدومه من تشيلسي الإنجليزي.

ورغم شائعات رحيل نافاس عن “الملكي” الموسم المقبل، إلا أن “زيزو” أكد أنه لا يفكر برحيل اللاعب الآن.

كما أن جماهير سانتياغو برنابيو، أكدت رغبة زيدان ببقاء اللاعب ولو لموسم واحد إضافي، حينما صفقوا للكوستاريكي بحرارة قبل وبعد نهاية مباراة ريال بيتيس في الجولة الأخيرة من الدوري الإسباني، ولكل كل ذلك الحب ربما لا يكفي لبقاء اللاعب.

وسيحاول زيدان بكل تأكيد خلال فترة الأعداد للموسم الجديد، أن يعيد لياقة وتألق حراسه، من خلال تجهيز خطة تدريبية محنكة تعيد ثقة الحراس بأنفسهم، خاصة كورتوا المرشح لأن يكون الحارس الأول الموسم المقبل، لكن يحتاج زيدان من أجل حسم قراره أن يشاهد مدى جدية البلجيكي للعودة للتألق مجدداً كما كان في السابق مع فريقي أتلتيكو مدريد وتشيلسي، اللذان كانا يعتمدان على الكرات الطويلة واللعب بدفاع متقلص، لكن الآن يحاول زيدان أن يجعل حارسه يتأقلم مع استراتيجية “الملكي”، التي تركز على لعب الحارس بقدميه بشكل أفضل بدل من التمريرات الطويلة.

كما سيسعى المدرب الفرنسي جاهداً بكل تأكيد تطوير مستوى وتدعيم ثقة ابنه لوكا زيدان بنفسه، الذي شارك في “الليغا” أساسياً مباراة واحدة أمام هويسكا، وذلك من أجل الاستعانة به في حال إصابة أي من الحراس.

ولكن رغم كل هذا ربما يسلك زيدان طريقاً آخر ويريح رأسه، من خلال التعاقد مع حارس يلبي طموحاته سريعاً، من خلال إجبار رئيس النادي فلورنتينو بيريز على ضم حارس من العيار الثقيل كنجم مانشستر يونايتد دي خيا، من أجل حل تلك المشكلة، وبالتالي الاستغناء بكل تأكيد على نافاس. انتهى/ 25 ل