مقتل 12 مسلحا بمداهمات أمنية في القاهرة والجيزة

0
140

المعلومة/بغداد..
أعلنت وزارة الداخلية المصرية، الاثنين، عن مقتل 12 مسلحا في مداهمات أمنية، وتبادل إطلاق نيران مع عناصر الشرطة في العاصمة القاهرة ومحافظة الجيزة.
وقالت الوزارة في بيان لها، إن “عمليات المتابعة رصدت اتخاذ مجموعة من عناصر حركة حسم الإرهابية إحدى الشقق السكنية في مدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة، وكرا لتصنيع العبوات المتفجرة التي يقومون باستخدامها في تنفيذ تلك الأعمال، وبمداهمته قامت تلك العناصر بالمبادرة بإطلاق النيران تجاه القوات التي تعاملت معها على الفور، ما أسفر عن مصرع 7 من تلك العناصر، وعثر بحوزتهم على 4 أسلحة آلية عيار 7.62 ـ 1.39، وبندقية خرطوش وكمية من مادة R. Salt والنترات والدوائر الكهربائية، والأدوات المستخدمة في عمليات التصنيع”.
وأشار البيان إلى أنه في ذلك الإطار، أكدت المعلومات وجود عدد من العناصر التكفيرية في إحدى الشقق السكنية بدائرة قسم الشروق بمحافظة القاهرة، استعدادا لتنفيذ عمليات عدائية، حيث داهمت القوات الوكر المشار إليه، وتبادلت إطلاق النار مع تلك العناصر، ما أسفر عن مصرع 5 وعثر بحوزتهم على 5 بنادق آلية، عيار 7.62 ـ 3.39، وخزينة بندقية آلية، وعبوتين معدتين للتفجير، وعبوتين متفجرتين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتتولى نيابة أمن الدولة العليا مباشرة التحقيقات.
وكان انفجار عبوة ناسفة استهدف حافلة سياحية في منطقة الهرم بمحافظة الجيزة أسفر عن إصابة 17 سائحا معظمهم أجانب. انتهى/25