العبادي منح الامريكان 100 دونم وثلاث قصور رئاسية لبناء الجامعة الامريكية في الرضوانية وعبدالمهدي يأمر بتأهيلها

0
502

المعلومة / خاص…

كشف مصدر داخل لجنة الأمن والدفاع النيابية، الخميس، عن منح رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي الجانب الأمريكي ثلاثة قصور رئاسية و100 دونم في منطقة الرضوانية كملحقات لبناء الجامعة الأمريكية في بغداد قبل مغادرته السلطة.

وقال المصدر في تصريح لـ/ المعلومة/، إن “العبادي منح الجانب الأمريكي قبل مغادرته السلطة ثلاثة قصور رئاسية و100 دونم في منطقة الرضوانية المحاذية لمطار بغداد الدولي”، لافتا إلى إن “الغرض من منح تلك القصور هو بناء الجامعة الأمريكية”.

وأضاف أن “الحكومة السابقة أعطت الكثير من القصور والمشاريع الاستثمارية للجانب الأمريكي قبل انتهاء ولايتها لأسباب غير معلومة”، مبينا أن “الجانب الأمريكي يسعى في الوقت الحالي لممارسة الضغط على حكومة عادل عبد المهدي لتأهيل محيط مطار بغداد وتحديدا في الرقعة الجغرافى التي تقع فيها الجامعة الامريكية – قصر الرضوانية –  والاستحواذ على عملية التأهيل لصالح الشركات الأمريكية”.

وصوت مجلس الوزراء، أول أمس ،الثلاثاء، برئاسة عادل عبد المهدي على مشروع تأهيل المنطقة المحيطة بمطار بغداد الدولي .

وكان مجلس الوزراء السابق قد وافق في جلسته الاعتيادية الثالثة والثلاثين المنعقدة في (28 آب 2018)،برئاسة حيدر العبادي على منح إجازة تأسيس إلى (الجامعة الامريكية في العراق- بغداد) في محافظة بغداد، ضمن أحكام قانون التعليم العالي الأهلي.انتهى 25 ت