البرلمان يدرس تعديل قانون التقاعد لمنح امتيازات لمتقاعدي القطاع الخاص

0
373

المعلومة/بغداد..

أعلنت اللجنة القانونية النيابية، الخميس، أنها ستعقد اجتماعا لها الاسبوع المــقــبــل لمـنـاقـشـة تــعــديــلات قــانــون الـتـقـاعـد، وطـرحـهـا كـمـقـتـرح قـانـون للتصويت عليها، مبينة ان المقترحات تضمن حقا للمتقاعدين في القطاع الخاص فضلا عن إجراء التسهيلات في معاملة المتقاعدين.

وقال عضو اللجنة محمد الغزي في تصريح اطلعت عليه /المعلومة/، إن لجنته “بـصـدد وضــع تـعـديـلات عـلـى قـانـون التقاعد وايجاد آليات لتسهيل مراجعة المتقاعدين”، مبينا أنه “نـاقـشـنـا فـي لـقـاء اللجنة يـوم الـثـلاثـاء المـاضـي مـوضـوع تعديل القانون وكـان هناك عدد من النقاط المطروحة وحصل الاتـفـاق على بعضها ابـرزهـا ضمان حقوق المتقاعدين واعتماد آلية جديدة للعمل فـي دوائــر الـتـقـاعـد”.

وأضاف الغزي، أن “هيئة التقاعد يجب ان تكون خادمة للمتقاعدين”، مشيرا إلى أنه “تمت مناقشة التقاعد في القطاع الــخــاص ومـنـحـهـم امــتــيــازات المـتـقـاعـديـن في القطاع العام”.

واشار الغزي إلى ضرورة “تحسين الراتب التقاعدي للقطاع الخاص وايجاد اليات مرنة، يسهلان عملية الاستثمار بالقطاع الخاص”، مؤكدا أن “اللجنة القانونية بـصـدد عقد اجتماع الاسبوع المقبل للتوصل الى تعديلات لتطرح كمقترح تعديل حول قانون التقاعد”. انتهى/25