الاعلان عن وصول علاج مرضى الثلاسيميا في الديوانية

0
101

المعلومة/ بغداد

اعلنت النائب عن محافظة الديوانية، هدى سجاد، الاربعاء، عن وصول علاج مرضى الثلاسيميا الى المركز التخصصي للثلاسيميا في الديوانية يوم غد الخميس بعد انقطاعه لاشهر.

وذكر المكتب الاعلامي لسجاد في بيان تلقته /المعلومة/، ان “النائبة هدى سجاد التقت في مقر وزارة الصحة بوزير الصحة علاء الدين علوان وناقشت معه جملة من المواضيع التي تخص القطاع الصحي سيما احتياجات دائرة صحة محافظة الديوانية من الأدوية والاجهزة والمستلزمات الطبية”.

وأعلنت عن وصول علاج مرضى الثلاسيميا الى المركز التخصصي للثلاسيميا في الديوانية يوم غد الخميس بعد انقطاعه لاشهر، مضيفةً: “ناقشنا خلال الزيارة موازنة مديرية صحة الديوانية البالغة ٢٠ مليار دينار حيث ان الوزارة طالبت بالإسراع في تزويدها بالأجهزة التي تحتاجها مديرية الصحة سيما الإعلان عن المناقصة الخاصة بجهاز الرنين من قبل دائرة صحة الديوانية”.

واشارت سجاد إلى ان “اللقاء تخلله اللقاء بمدير شركة كيماديا (الشركة العامة للأدوية والمستلزمات الطبية) وتم مناقشة توفير المستلزمات الخاصة بمديرية صحة الديوانية، وان الشركة من جانبها أعلنت استعدادها الكامل على اكمال الإجراءات والنواقص التي تحتاجها مديرية الصحة وكذلك التكفل بصيانة جهاز الرنين الخاص بمستشفى الديوانية العام”.

وذكرت انها ناقشت ايضا “موضوع اكمال مستشفى غماس وتخصيص المبالغ المالية الخاصة بالمشروع وضرورة انجازهُ لما لهُ من أهمية كون قضاء غماس يعد من اكثر الأقضية فقراً و اكمال المستشفى ضرورة فعلية للقضاء”. انتهى 25ن