واشنطن توبخ نائب قائد التحالف الدولي بعد تكذيبه التقييمات الأميركية بشأن العراق

0
408

المعلومة/بغداد..

فند نائب القائد العام لقوات التحالف في العراق الجنرال كريستوفر غيكا، الأربعاء، التقييمات الامريكية بشأن تزايد التهديدات الايرانية مما اثار توبيخا قويا من واشنطن ضده.

ونقلت موقع ( انتلي نيوز) المتخصص بالشؤون الاستخبارية البريطاني عن نائب القائد العام لقوات التحالف في العراق الجنرال كريستوفر غيكا قوله في حديث الى المراسلين الامريكان في البنتاغون عبر دائرة تلفزيونية مباشرة من بغداد إن ” قوات التحالف تعلم بوجود الفصائل المنضوية ضمن الحشد الشعبي بشكل واضح ونحن نراقبهم إلى جانب مجموعة كاملة من الآخرين لأن هذه هي البيئة التي نعيش فيها”.

واضاف غيكا أنه “ومع ذلك لم يكن هناك اي تهديد متزايد من تلك القوات في العراق”.

وبحسب التقرير فإن تصريحات غيكا تتناقض بشكل مباشر مع مزاعم واشنطن بوجود تهديد إيراني متزايد في المنطقة، فيما رفضت القيادة المركزية الامريكية المسؤولة عن مسارح العمليات في الشرق الاوسط تعليقات الجنرال غيكا في بيان لها.

وذكر بيان القيادة المركزية الامريكية أن “التعليقات الاخيرة من نائب قائد قوات التحالف الجنرال غيكا تتعارض مع التهديدات الموثقة والمحددة لدى اجهزة الاستخبارات الامريكية واستخبارات التحالف”، على حد تعبير البيان.

ووصفت صحيفة الغارديان بيان القيادة المركزية الامريكية بانه “ملف للنظر بشكل خاص وتوبيخا استثنائيا لضابط كبير في التحالف”، فيما لم ترد وزارة الدفاع البريطانية على بيان القيادة المركزية الامريكية حتى اليوم. انتهى/ 25 ض