اعتداءات واعتقالات صهيونية واسعة في الضفة الغربية

0
47

المعلومة/بغداد..
شهدت مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء، اعتداءات قادها مستوطنون وقوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم، بينما أخطرت قوات الاحتلال صباح اليوم، بهدم مقر اللجنة الشعبية في مخيم شعفاط شمالي القدس.
واعقتلت قوات الاحتلال نحو 16 فلسطينيا خلال اقتحامات ومداهمات للمنازل في الضفة تخللها اندلاع مواجهات بين الشبان وتلك القوات، ومن ثم اقتادت المعتقلين إلى مراكز التحقيق التابعة لها.
وأصيب الليلة الماضية الفتى إبراهيم حسن سويلم من بلدة شعفاط شمالي القدس المحتلة وسط الضفة الغربية بجروح متوسطة في أنحاء مختلفة من جسمه في اعتداء نفذه المستوطنون المتطرفون بحقه.
من جهة أخرى، سلمت قوات الاحتلال صباح اليوم، أمر هدم إداريا لمقر اللجنة الشعبية في مخيم شعفاط شمالي القدس المحتلة، حيث أفاد المتحدث باسم حركة “فتح” في المخيم، ثائر الفسفوس، بأن قوات من شرطة الاحتلال وحرس حدودها، بالإضافة إلى طواقم من بلدية الاحتلال اقتحمت المخيم في ساعات الصباح الأولى وعلّقت أمر هدم إداريا على مقر اللجنة.
وكانت قوات الاحتلال اقتحمت مخيم شعفاط قبل أكثر من أسبوعين وسلمت أمر هدم أوليا لمقر اللجنة قبل أن تصطدم مع المواطنين هناك الذين رفضوا العمل بأمر الهدم، وقام رئيس اللجنة في حينه بتمزيقه، مؤكداً أن لا سلطة للاحتلال على المخيم، وأن السلطة الوحيدة المعترف بها هي سلطة وكالة الغوث الدولية. انتهى/25