لندن تحتضن مؤتمر البترول العراقي الشهر المقبل

0
330

المعلومة/بغداد..
تنظم شركة CWC المتخصصة في تنظيم المؤتمرات النفطية، المؤتمر السنوي الثالث عشر حول نفط العراق خلال الفترة 27-28 حزيران المقبل في العاصمة البريطانية لندن، يعقبه يوم 29 حزيران مؤتمر خاص حول المشاريع الكبرى في كركوك والموصل.
ونقلت صحيفة “الصباح” الرسمية عن مصدر مطلع قوله، إنه “سيشارك في المؤتمر مجموعة كبيرة من الشخصيات السياسية واصحاب القرار في القطاع النفط والطاقة كمتحدثين رئيسيين من العراق وعلى رأسهم نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة ووزير النفط ثامر الغضبان”.
أضاف المصدر، أنه “ستشارك أيضا شخصيات دولية مثل المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية فاتح بيرول، وسفير المملكة المتحدة في البلد ورئيس بعثة الاتحاد الاوروبي الى العراق، الى جانب بعض الخبراء العراقيين”، مبينا انه “من بين الخبراء الدوليين فسوف يشارك الدكتور مايكل نايت من معهد واشنطن للشرق الاوسط، مع المختصة في اقتصاديات الطاقة الدكتورة ليلى بنالي من شركة ابيكورب “APICORP”.
أكد المصدر ان “مؤتمر البترول العراقي CWC يوفر تحديثات شاملة ورؤية جديدة للطاقة في البلد من خلال ما سيبرزه أعلى مستوى من المتحدثين والرعاة والشركاء الذين يشاركون بنشاط في توسيع مشاريع الطاقة والبنية التحتية على أرض الواقع، ما يعزز بشكل فعال أهمية العراق في أسواق النفط والغاز”. انتهى/25