حزب البارزاني: اخترنا التحالف مع الفياض كونه الطرف القوي في الحكومة

0
158

المعلومة/بغداد..
ارجع الحزب الديمقراطي الكردستاني برئاسة مسعود البارزاني، الثلاثاء، سبب تحالفه مع رئيس حركة عطاء فالح الفياض كونه الطرف القوي في بغداد ونينوى، مشيرا الى ان اختيار المحافظ الجديد منصور المرعيد جاء بالتوافق سياسي دون منح اي اموال.
وقالت القيادية بالحزب فيان دخيل في تصريح متلفز تابعته /المعلومة/ إن “وضع نينوى خاص جدا وهي بحاجة الى طرف حكومي قوي قادر على مواجهة التحديات سيما تواجد عناصر حزب العمال الكردستاني في سنجار والارهاب في المدينة ما استدعى من رئيس الحزب مسعود البارزاني التحالف فالح الفياض كونه الطرف القوي في الحكومة”، مبينة أن “البارزاني وازن بين الحفاظ على سيادة المحافظة ووحدتها واختيار الذراع القوي الفياض لضمان التوازن”.
واضافت ان “الحديث عن استلام اموال من قبل مجلس المحافظة مقابل دعم مرشح حركة عطاء منصور المرعيد كذبة لايمكن تصديقها كون المرعيد من اهالي نينوى وقد فاز بأصوات كبيرة خلال الانتخابات النيابية “، مشيرة الى ان “كتلة بناء نينوى والمتمثلة بجميع نواب نينوى من المكون السني وبتحالف مع عناصر الحزب الديمقراطي”.
وتابعت ان “المرحلة المقبلة تتطلب العمل على الحفاظ على امن نينوى واخراج عناصر حزب العمال الكردستاني من سنجار لابعاد المحافظة من الصراع الدولي فضلا عن الشروع باعادة الاعمار”، داعية جميع الاطراف المتضررة الى “اللجوء الى القانون وتقديم الأدلة بشأن عدم قانونية انتخاب المرعيد”. انتهى/25د