كيا تطلق رسميا “تيلورايد” الجديدة بتصميم مستوحى من النمر

0
100

المعلومة/بغداد..
اطلقت شركة كيا رسميا سيارتها الجديدة من طراز “تيلورايد حيث قام فريق من المدعوين بتجربتها في دبي على مختلف انواع الطرق الوعرة والصحراوية والممرات الجبلية والطرق السريعة المعبدة والطرق الساحلية الطويلة.
ومنذ الوهلة الأولى كان الهدف من تصميم سيارة كيا تيلورايد هو توضيح نوع التواجد المرتبط بسيارات (SUV) متعددة الإستخدام الأسطورية الأصلية، حيث إنها كبيرة وجريئة، وتتميز بالمتانة التي تضمن إرتيادها لجميع الأماكن والقدرة على فعل أي شيء، كما تشير اللمسات الخارجية المتطورة إلى أن سيارة تيلورايد تتميز أيضًا بالفخامة والرفاهية الداخلية، وتشتمل مزايا التصميم الرئيسية على غطاء طويل عريض وشبك أمامي واسع “على هيئة أنف النمر” مما يشير إلى قوتها الكبيرة، هذا إلى جانب المصابيح الأمامية الجريئة المصفوفة على نحو رأسي والمصممة لتعكس القوة والثبات، ومصابيح LED خلفية مقلوبة على شكل حرف” L”، كما تعكس لوحات سيارة كيا تيلورايد المطولة على الجزء الأمامي للغطاء وعلى الباب الخلفي هوية مميزة لسيارات الدفع الرباعي المميزة (SUV) من كيا.
وتم تصميم سيارة كيا تيلورايد لتكون قادرة على تحدي مجموعة واسعة من ظروف القيادة والتمتع بها وكسب الثقة، كما تتميز سيارة الدفع الرباعي (SUV) بمجموعة من المزايا التي تسهم في متعة القيادة المتجاوبة وفي أدائها.
وفيما يتعلق بأداء سيارة كيا تيلورايد، فهي مزودة بمحرك كيا (Atkinson Cycle ‘Lambda II) سعة 3.8 لتر (بنظام الحقن المباشر للبنزين)، وقوة 291 حصانًا عند 6000 دورة في الدقيقة وعزم دوران 355 نيوتن متر (36.2 كجم-م) عند 5,200 دورة في الدقيقة، وفي ظل وجود ناقل حركة أوتوماتيكي بثمان سرعات، يمكنك الاختيار من بين أربعة أوضاع للقيادة في سيارة كيا تيلورايد هي: الذكية (Smart)، والبيئية (Eco)، والرياضية (Sport)، والراحة (Comfort)، حيث أن كل وضع يتميز بإعدادات مختلفة لتوليد قوة الدفع، ومجموعة القيادة، وجهود التوجيه، للسماح للسائقين بإختيار وضعية القيادة الخاصة بهم في أي لحظة.
وتوفر سيارة كيا تيلورايد أيضًا نظام الدفع الرباعي الاختياري النشط حسب الطلب (AWD) لزيادة ثقة السائق في تحدي كافة الظروف، حيث يعزز نظام الدفع الرباعي (AWD) من أداء قيادة السيارة من خلال التوزيع الفعال لعزم الدوران بين العجلات الأمامية والخلفية وفقًا لظروف الطريق ومدخلات السائق.
كما تعد سيارة كيا تيلورايد أيضًا أول سيارة تطبق نظام القيادة بحسب التضاريس (Multi Terrain Control system) الجديد من كيا، مما يتيح للسائقين الاختيار من بين ثلاثة أوضاع مختلفة لظروف القيادة: “الطين” و”الرمال” و”الثلج”.
وتم التخطيط الداخلي لمقصورة سيارة كيا تيلورايد من قبل مصممو كيا في إنشاء مقصورة راقية بمواد متميزة، والاهتمام الشديد بالتفاصيل، بوجود مجموعة من المزايا المريحة. انتهى/25