الاحتلال يطرد المعتكفين بالأقصى ويعتقل 10 فلسطينيين من الضفة

0
90

المعلومة/بغداد..
طردت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية، المعتكفين في المسجد الأقصى المبارك لليوم الثالث على التوالي، فيما اعتقلت فجر اليوم الثلاثاء، عشرة فلسطينيين خلال اقتحامات لمناطق متفرقة من الضفة الغربية.
وذكرت مراكز إعلامية مقدسية أن قوات الاحتلال اقتحمت باحات المسجد الأقصى الليلة الماضية، وأجبرت المعتكفين بداخله على مغادرته، إذ تواصل قوات الاحتلال طرد المعتكفين من المسجد الأقصى اليوم الثالث على التوالي.
وفي سياق الاعتقالات اليومية، ذكرت مصادر صحافية أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة شبان من قرية أبو شخيدم شمال غرب رام الله وسط الضفة الغربية بينهم الأسير المحرر أنور سالم، وذلك عقب دهم وتفتيش منازلهم.
كما اعتقلت قوات الاحتلال الفتى محمد رامي صلاح من بلدة الخضر جنوب بيت لحم جنوب الضفة، واعتقلت الأسيرين المحررين شكيب طقاطقة وإسهال ثوابت عقب دهم منزليهما في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.
وفي مخيم العروب شمال الخليل جنوب الضفة، دهمت قوات الاحتلال عدة منازل في المخيم بالتزامن مع اندلاع مواجهات ولم يبلغ عن وقوع إصابات، واعتقلت أربعة فتية من المخيم، هم: عمار محمد جوابرة، محمد ناصر محفوظ، أحمد حسونة البدوي، ومحمد جمال أبو سل، بينما دهمت قوات الاحتلال منزل الأسير المحرر أحمد الحروب في قرية دير سامت بمدينة دورا جنوب غرب الخليل وقامت بتفتيش المنزل.
من جهة ثانية، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية قفين شمال شرق طولكرم شمال الضفة، ما أدى لاندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أوقع عدة إصابات بحالات اختناق. انتهى/25