نائبة تدعو لاحترام نسب المكونات في توزيع المناصب بكركوك

0
233

المعلومة/بغداد..
دعت نائبة عن كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني ديلان غفور، الثلاثاء، الى احترام نسب المكونات في محافظة كركوك في اية عملية لتوزيع المناصب في المحافظة.
وقالت غفور في بيان تلقت /المعلومة/، نسخة منه، إنه “لايخفى على احد في ان المكون الكردي يشكل غالبية سكان محافظة كركوك من خلال الاستناد الى نتائج كل عمليات الانتخاب الديمقراطية التي جرت في المحافظة عقب تحرير العراق في العام 2003، سواء اكانت انتخابات مجلس محافظة كركوك في العام 2005، او انتخابات مجلس النواب وبجميع دوراتها الانتخابية في الاعوام 2010،و2014، و2018، او من خلال الاستناد الى الاحصاء السكاني في العراق للعام 1957 والذي هو محل اجماع كل العراقيين ولم يسبق لاية جهة ان طعنت به”.
وأكدت “رفضها القاطع لمساعي توزيع المناصب في محافظة كركوك وفق نسبة 32% ومن خلال لجنة التوازن المشكلة لهذا الغرض، كون هذه النسبة لا تمثل بأي شكل التوازن المنشود في كركوك، فضلا عن التأكيد على ان التوزان يجب ان يشمل جميع الدوائر الموجودة في محافظة كركوك والدوائر والمؤسسات الاتحادية والهيئات المستقلة دون استثناء”.
ودعت غفور إلى “ضرورة ان يشمل التوازن جميع الوظائف العامة في محافظة كركوك، مع مراعاة اعادة كل المدراء والموظفين الذين تم نقلهم عقب احداث الـ 16 من اكتوبر للعام 2017 وان يكون التوزان لحين اجراء انتخابات مجلس محافظة كركوك، حيث يجب الاعتماد بعد ذلك التأريخ على الاستحقاق الانتخابي والنسب الحقيقية لكل مكون في عملية توزيع المناصب في محافظة كركوك”. انتهى/25