النزاهة تضبط مُتَّهماً مُتلبِّساً بالرشوة مقابل وعودٍ بالتعيين

0
77

المعلومة/بغداد..
كشفت مديريَّة تحقيق بغداد في هيئة النزاهة، الثلاثاء، عن تمكُّنها من ضبط مُتَّهمٍ مُتلبِّسٍ بجريمة الرشوة مقابل وعودٍ بالتعيين في إحدى الوزارات المُهمَّة، فيما ضبطت بحوزته هويَّتين صادرتين عن مكتبي نائبَين مُنتهيَتي الصلاحية.
وقالت الهيئة في بيان تلقت /المعلومة/، نسخة منه، إن “ملاكاتها تمكنت من ضبط مُتَّهمٍ مُتلبِّسٍ بالجرم المشهود أثناء تسلُّمه مبلغ الرشوة مقابل التعيين في إحدى الوزارات المُهمَّة، فيما ضبطت مُتهماً آخر أثناء تسليمه الأمر الإداريَّ الخاصَّ بالتعيين في تلك الوزارة الصادر بتاريخ 18/4/2019”.
وأضافت، أنه “تم نصب كمين محكم للمُتَّهمين بالقرب من الوزارة المعنيَّة وضبط المُتَّهم الأول مُتلبِّساً بالجرم المشهود أثناء تسلُّمه مبلغ (1000) دولارٍ كجزءٍ من مبلغ الرشوة الكامل البالغ (5000) دولارٍ، فيما ضبطت المُتَّهم الثاني أثناء تسليمه الأمر الإداريَّ الخاصَّ بالتعيين، فضلاً عن ضبط هويَّـتين اثنتين صادرتين عن مكتبَي نائبين في مجلس النوَّاب مُنتهيَتي الصلاحية تحملان اسم المُتَّهم الأول وصورته”.
وتابعت أن “المُتَّهمَينِ سيقا صحبة المُبرزات الجرميَّة المضبوطة إلى قاضي التحقيق المُختصِّ؛ لاتِّخاذ الإجراءات القانونيَّة اللازمة بحقِّهما، استناداً إلى أحكام القرار (160) لسنة 1983”. انتهى/25