نفقات الدفاع في آسيا والمحيط الهادئ هذا العام ستبلغ 515 مليار دولار

0
118

المعلومة/بغداد..
أعلن مدير شركة Experia Events السنغافورية لاك تشات لام، أن النفقات الدفاعية لبلدان منطقة آسيا والمحيط الهادئ، ستصل هذا العام إلى 515 مليار دولار.
وقال في مؤتمر صحفي عقد اليوم، قبيل المؤتمر الدولي والمعرض المتخصص للمعدات البحرية والأسلحة IMDEX Asia 2019، الذي سيفتتح في 14 مايو بسنغافورة، إن هذا الرقم، أقل من مؤشر أمريكا الشمالية، ولكن أكثر مما عليه الحال في أوروبا.
وأضاف: “بعد عشر سنوات، سيكون الإنفاق الدفاعي في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، الأكبر في العالم “.
وأشار إلى أن نفقات دول المنطقة على احتياجات القوات البحرية، ستنمو في العام المقبل، بنسبة 60٪ لتصل إلى 107 مليارات دولار”.
وأضاف رئيس الشركة، التي تشرف على تنظيم IMDEX Asia 2019، أن “نمو الإنفاق الدفاعي، يرجع إلى حد كبير، إلى تطوير وإدخال تقنيات وتكنولوجيات جديدة”.
ونوه مدير الشركة، بأنه ستعقد خلال المؤتمر المقبل، العديد من الندوات، بما في ذلك المخصصة لضمان الأمن السيبراني”. وقال، إن “تطور التكنولوجيا المتقدمة، يحمل في طياته بعض التهديدات المعينة، لذلك يجب أن تكون القوات المسلحة مستعدة لمواجهة التهديدات التقليدية والطارئة”.
وتجري فعالية IMDEX Asia ، في سنغافورة مرة كل عامين. وفي هذه السنة ستشارك فيها، أكثر من 230 شركة من 30 دولة. وكذلك ستشارك فيها سفن حربية من 15 دولة ومن بينها، اليابان والولايات المتحدة والصين والهند.انتهى 25