كشفت عن جريمة خلال 10 دقائق.. النجدة تعلن عن آلية جديدة للحد من الجرائم

0
111

المعلومة/بغداد..
أعلنت مديرية نجدة بغداد، الأحد، عن اعدادها خطة لتسيير دوريات بهدف حفظ الامن بمناطق العاصمة خلال شهر رمضان المبارك، فيما أكدت أنها اعتمدت آلية جديدة لتطوير ادائها وقدراتها للحد من الجريمة وضمان سرعة استجابة دورياتها لنداءات المواطنين.
وقال مدير نجدة بغداد العميد محمد خالد الربيعي في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية واطلعت عليه /المعلومة/، إنه “وضمن اجراءات جديدة، اعدت خطة لتسيير جولات مكثفة لدورياتها بمناطق بغداد لحفظ الامن فيها خلال شهر رمضان المبارك، لاسيما بالمناطق التي تشهد اقبالا شعبيا واسعا على اسواقها ومحالها التجارية”.
واضاف الربيعي، ان مديريته “اعتمدت اجراءات جديدة للاسهام في توفير الامن لبغداد وضواحيها، منها زيادة عدد قواطع النجدة التابعة للمديرية، وافتتاح اخرى جديدة بالاقضية خارج حدود بلدية العاصمة، وهي: التاجي وابو غريب والمحمودية”، كاشفا عن ان “قواطع النجدة الموجودة داخل مدينة بغداد وحدها، يبلغ عددها 30”.
واكد الربيعي ان “الاجراءات زادت من سرعة استجابة الدوريات، لنداء المواطنين ومكنتها من القاء القبض على المتورطين بتنفيذ جرائم السرقة خلال مدد قياسية لم تتجاوز العشر دقائق فقط”، مشيرا إلى “القاء القبض على السارق وبحوزته سيارة مسروقة قبل ان يتمكن من التخلص من المركبة المسروقة والنفاذ من اجهزة الشرطة”. انتهى/25