نائب يكشف عن وجود أمريكي جديد في قاعدة سبايكر

0
222

المعلومة/ خاص…

كشف النائب عن تحالف الفتح محمد كريم، السبت، عن تواجد أمريكي قتالي جديد داخل قاعة سبايكر الجوية الواقعة في محافظة صلاح الدين.

وقال كريم في تصريح لـ/ المعلومة/، إن “الأقراص الحرارية التي أطلقتها الطائرات الأمريكية بالقرب من قاعدة سبايكر الجوية كشفت عن وجود قوات قتالية أمريكية داخل القاعدة”، لافتا إلى إن “عمل تلك القوات توفير الحماية والغطاء الأمني لتحركات عصابات داعش الإرهابية وإعادتها للمحافظة من جديد”.

وأضاف أن “قاعدة سبايكر الجوية تضم عددا من القوات الأمريكية القتالية لم يتم معرفة حجمها حتى الآن”، مبينا أن “الحكومة الاتحادية ملزمة ببيان سبب تواجد تلك القوات وطبيعة الأعمال التي تقوم بها”.

واتهمت قيادة عمليات صلاح الدين ، أول أمس الخميس، ما يسمى بـ”طيران التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة الأميركية بالوقوف وراء حريق محيط قاعدة سبايكر.

وطالب النائب عن تحالف سائرون رعد حسين, أول أمس الخميس, الرئاسات الثلاث بتقديم احتجاج رسمي للسفارة بشأن تكرار الاعتداءات التي تقوم القوات الامريكية وآخرها الحرائق الهائلة التي تسببت بها الطائرات الأميركية في محيط قاعدة سبايكر، مؤكدا أن البرلمان لن يقف مكتوف الأيدي بشأن ذلك. انتهى 25 ت