امانة بغداد تعلن اكساء مليون متر مربع من شوارع العاصمة منذ بداية 2019

0
141

المعلومة/بغداد..
أعلنت أمانة بغداد، السبت، عن اكساء مليون متر مربع من شوارع العاصمة منذ بداية العام الحالي 2019، مبينة أن المناطق المشمولة بالاكساء والتطوير هي المتضررة التي تعاني من الحفر والمطبات.
وقال مدير العلاقات والإعلام بالامانة حكيم عبد الزهرة في تصريح لـ/المعلومة/، إن “ملاكات قسم الطرق في الدوائر البلدية اعدت جردا باحتياجات المحلات السكنية ضمن القاطع الجغرافي للدوائر البلدية، من اجل المباشرة بالاكساء لاسيما للمحلات مكتملة البنى التحتية”، مبينا أن “ما تم اكساؤه خلال العام الحالي تجاوز مليون متر مربع من الشوارع والطرق”.
واضاف عبد الزهرة، أن “المناطق المشمولة بالاكساء والتطوير هي المتضررة التي تعاني من الحفر والمطبات نتيجة لاعمال البنى التحتية وانتهاء العمر التصميمي لها، وكذلك المحلات مكتملة البنى التحتية بعد انتهاء اعمال مد الانابيب الرئيسة لتصريف مياه الصرف الصحي والامطار، الى جانب الانابيب الرئيسة الناقلة للمياه الصالحة للشرب، اضافة الى القالب الجانبي للشوارع الذي يسبق عملية الاكساء”.
واشار الى ان “الاعمال شملت قشط الشارع واعادة اكسائه بطبقة من الاسفلت واقامة الاكتاف الجانبية للارصفة بـ(الشتايكر المقرنص) الملون، واصلاح الاضرار الحاصلة بالقالب الجانبي للارصفة، فضلا عن معالجة الحفر والمطبات بالشوارع الرئيسة”. انتهى/25